أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية، أن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023، ستشهد مواجهتين قبل انطلاق الموسم الجديد بين فريقَيْ دالاس مافريكس، ومينيسوتا تمبروولفز، يومَي الخميس والسبت 5 و7 أكتوبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس. 

وسيتم بث مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023 مباشرة في دولة الإمارات، وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنوات: (beIN SPORTS)، و(Sports Channel)، وعبر (NBA League Pass)، حيث سيتابعها المشجعون في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم على شاشات التلفزيون، ومنصات البث الرقمي، ومواقع التواصل الاجتماعي. وتحظى المباريات والفعاليات والتجارب المصاحبة لها بدعم عدد من الشركاء، من بينهم: الدار العقارية، ومبادرة "حياكم في أبوظبي"، و"جاتوريد"، و"نايك"، و"تيسو".

وتندرج المباريات ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية، والتي استضافت العاصمة الإماراتية بموجبها فريقَيْ أتلانتا هوكس وميلووكي باكس، في أولى مباريات الدوري بمنطقة الخليج العربي. 

علاوة على ذلك، أطلقت الدائرة والرابطة، خلال شهر يناير الماضي، الموسم الثاني الموسع من دوري الناشئين لكرة السلة (جونيور إن بي إيه أبوظبي)، بمشاركة 900 طالبة وطالب، تراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من مدارس العاصمة. وتتضمن الاتفاقية، أيضاً، إقامة تجارب تفاعلية عامة بحضور أساطير كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين، وتنظيم جلسات منصة استشارات اللياقة البدنية "إن بي إيه فيت"، ودوري كرة السلة الإلكتروني "NBA 2K League". وفي إطار هذه الشراكة، أصبحت الدائرة من خلال مبادرتها الترويجية السياحية "حياكم في أبوظبي"، الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والصين. 

 

 

وتضم تشكيلة دالاس مافريكس، حالياً، النجم لوكا دونتشيتش، الذي اختير 4 مرات في مباراة كل النجوم، و3 مرات في الفريق الأول للدوري الأميركي للمحترفين، وكيري إيرفينج، بطل دوري المحترفين 2016، وصاحب 8 مشاركات في مباراة كل النجوم. ويتألق في فريق مينيسوتا تمبروولفز كلٌّ من: كارل أنتوني تاونز، الذي تم اختياره 3 مرات في مباراة كل النجوم، ومرتين في الفريق الثالث للدوري الأميركي للمحترفين، ورودي جوبرت، الذي اختير 3 مرات في مباراة كل النجوم، وأفضل مدافع للعام، وأنتوني إدواردز، الذي شارك في مباراة كل النجوم 2023.

ويجري بث مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في الإمارات منذ موسم 1987-88. ويمكن للجمهور متابعة منصات الدوري (@NBAArabic) على "إنستغرام، وسناب شات، وتويتر"، للتعرف على آخر المستجدات والأخبار والمحتوى باللغة العربية. ويحظى المشجعون في الإمارات والشرق الأوسط بفرصة الحصول على أكبر تشكيلة من منتجات الدوري الأصلية، عبر المتجر الإلكتروني.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "نتطلع لبدء استعداداتنا للموسم الجديد من مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أبوظبي، واستضافة المواجهتين المرتقبتين بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز. ونرحب باللاعبين والفرق والمشجعين من كافة أنحاء العالم في العاصمة، وندعوهم لاكتشاف تجاربها الاستثنائية، وكرم ضيافتها الأصيل. وتدعم الأصداء الإيجابية لهذه المبادرة خطواتنا للمضي قدماً في تنظيم واحتضان أرقى البطولات والمنافسات الرياضية الدولية".

من جانبه، قال رالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية في أوروبا والشرق الأوسط: "سعداء بالعودة مجدداً إلى أبوظبي بمباراتين رائعتين بين دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز، وكوكبة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، امتداداً لنجاح مباريات وتجارب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أبوظبي في العام الماضي، التي استقطبت المشجعين من جميع أرجاء العالم. ونواصل تعاوننا مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، لدعم الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية في هدفها الرامي إلى نشر كرة السلة، وتشجيع المزيد من الفتيان والفتيات في الإمارات وحول العالم على ممارستها ومتابعتها، والتحلي بقيمها النبيلة. ونسعى، مجدداً، إلى تحقيق هذه الأهداف، خلال المباريات والأنشطة المصاحبة هذا الموسم".

وقال سينت مارشال، الرئيس التنفيذي لفريق دالاس مافريكس: "يدرك فريق دالاس مافريكس، بالتأكيد، أهمية انتشار لعبة كرة السلة حول العالم. لقد استمتعنا لسنوات عديدة بلاعبين دوليين، وقاعدة جماهيرية دولية متنامية. ويشرفنا أن نقدم اللعبة التي نحبها أمام عشاق الدوري الأميركي للمحترفين في أبوظبي وحول العالم. نحن نثمن جهود كل من ساهم في إتاحة هذه الفرصة الرائعة لفريقنا وجماهيرنا".

وقال إيثان كاسون، الرئيس التنفيذي لفريق مينيسوتا تمبروولفز: "يشرفنا اختيار فريقنا للمشاركة في مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023، بالتزامن مع التوسع المستمر للدوري على الساحة الدولية. نشكر الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية وأبوظبي على منحنا فرصة المساهمة في جمع المشجعين معاً للاحتفاء بكرة السلة".