شكّل ملتقى "ميت غالا" السنوي الشهير، الذي جمع مساء الإثنين عدداً كبيراً من أشهر النجوم العالميين، في مجالات الموضة والعروض الفنية والرياضة والسياسة، تحية لـ"قيصر الموضة"، المصمم الراحل كارل لاغرفيلد، الذي توفي عام 2019. 
بفستان أبيض من "فالنتينو"، كانت نجمة البوب ريهانا كعادتها بين آخر اللاتي مررن على سجادة متحف متروبوليتان للفنون في مانهاتن، عند جادة فيفث أفينيو الشهيرة، وسبقتها بطلة التنس سيرينا ويليامز، وعارضة الأزياء كارلي كلوس.
والمفارقة أن النجمات الثلاث حوامل، وقد أُعلن مساء الإثنين عن حمل ويليامز وكلوس. 

 

 

واكتفت ريهانا بالقول أمام حشد الكاميرات بأنها "في وضع جيد"، بينما قال شريك حياتها مغني الراب آيساب روكي إنه "سعيد"، لكونه سيصبح أباً.

 

 

وكانت النجمتان السينمائيتان: بينيلوبي كروز، ونيكول كيدمان، والمغنيات: دوا ليبا، وريتا أورا، وكاردي بي، وبطل كرة المضرب المعتزل روجيه فيدرر، وعارضتا الأزياء: جيزيل بوندشين وكايت موس، من بين مئات المشاهير الذين حضروا الحدث النيويوركي، الذي يشهد الإقبال الأكبر من النجوم، ويحفل بأكبر قدر من طابع الغرابة.

 

 

وحضرت نيكول كيدمان بفستان من "شانيل"، ارتدته قبل نحو 20 عاماً في إعلان للعطر الشهير "الرقم 5".
أما المغنية دوا ليبا، فارتدت فستاناً صممه الراحل كارل لاغرفيلد لدار "شانيل" في تسعينيات القرن العشرين، ساهم في إبرازه عقد ألماسيّ من دار "تيفاني" للمجوهرات، التي أعادت مجموعة "إل في إم إتش" افتتاح متجرها الشهير في فيفث إفينيو.

 

 

و"ميت غالا"، الذي يقام عادةً في أول يوم إثنين من شهر مايو، هدف هذه السنة إلى تمويل قسم الأزياء في المتحف ("ذي كوستيوم إنستيتيوت")، الذي يشكّل معرضه السنوي، اعتباراً من 5 مايو، تحيةً للمصمم الراحل لاغرفيلد، الذي يرتبط اسمه بدار "شانيل".

 

 

وأقيم "ميت غالا" للمرة الأولى عام 1948، وكان لفترة طويلة مخصصاً للطبقة المخملية النيويوركية، لكن رئيسة تحرير "فوغ"، آنا وينتور، التي تولت تنظيمه اعتباراً من عام 1995، حولّته إلى ملتقى لمشاهير العالم ينسجم مع روحية عصر الشبكات الاجتماعية.

 

 

وتباع تذكرة العشاء، حتى للمدعوين، بثمن باهظ، هو 50 ألف دولار، فيما كان سعرها 35 ألف دولار عام 2022. أما ثمن حجز طاولة، فيبلغ 300 ألف دولار.
ومنذ صباح الإثنين، احتشد الجمهور في طقس ربيعي أمام مبنى "ميت" الضخم في "فيفث أفينيو"، على تخوم متنزه سنترال بارك.