شهدت منافسات الجولة الماضية، من دوري أبطال أوروبا، حادثة طريفة وغريبة في آنٍ، كان بطلها نادي تشيلسي الإنجليزي، وهو الأمر الذي أدى إلى سخرية جمهور ومتابعي لعبة كرة القدم العالمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وجرت العادة أن يتم عزف نشيد دوري أبطال أوروبا قبل بداية كل مباراة، أثناء وقوف الفريقين المتباريين على أرض الملعب قبل انطلاق المباراة، لكن المباراة التي جمعت فريقَيْ ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي، على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج"، لم تشهد عزف النشيد الرسمي الخاص بالبطولة كما جرت العادة قبل أي مواجهة كروية.

 

 

ووفقاً لصحيفة "سبورت"، نسي الموظف المسؤول عن سماعات الملعب تشغيل نشيد البطولة الشهير، الأمر الذي تسبب في استغراب كل من كان في الملعب، كما ظهر لاعبو الفريقين أمام الكاميرات وهم في حيرة من أمرهم ويجهلون ما يحدث.
وخسر تشيلسي المواجهة الكروية أمام الفريق الملكي بنتيجة 2/صفر، ما أدى إلى خروجه من البطولة من الدور ربع النهائي، كما كان متوقعاً.
وتسببت الحادثة في سخرية واسعة من قبل جماهير الفرق المنافسة، حيث اعتبر البعض مازحاً أن "النادي يستعد للموسم المقبل"، في إشارة إلى صعوبة مشاركة "البلوز" في المسابقة الأوروبية، كما كتب أحد المشجعين: "لا نشيد لـ#دوري_أبطال_أوروبا في ستامفورد بريدج. يبدو الأمر كما لو أنهم يعرفون أنهم لن يسمعوه مرة أخرى هذا الموسم"، في إشارة إلى صعوبة مواجهة فريق ريال مدريد.

 

 

ولا تعد هذه الحكاية الطريفة غريبة عن أجواء البطولة، إذ سبق أن حدث ذات الأمر عام 2017، حينما نسي كذلك الموظف المسؤول في ملعب "أولد ترافورد"، التابع لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، تشغيل نشيد البطولة، في مباراة الفريق الإنجليزي أمام فريق تسيسكا موسكو الروسي.
وستشهد بطولة دوري أبطال أوروبا مواجهتين حاسمتين في الدور نصف النهائي، الذي سيقام بطريقة الذهاب والإياب في الأسبوعين المقبل والذي يليه، إذ سيلتقي في المواجهة الأولى فريقا ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي والفائز من مجموع مباراتيهما، سيتأهل للمباراة النهائية لمواجهة الفائز من مجموعي مباراتي الفريقين الإيطاليين إي سي ميلان، وإنتر ناسونالي، في العاشر من شهر يونيو المقبل، بمدينة إسطنبول التركية.