الفازلين علامة تجارية شهيرة لهلام البترول، غنية بالزيوت المعدنية والشموع الطبيعية، وتشتهر بخصائصها الحابسة للرطوبة، ولها استخدامات متعددة في العناية بالبشرة.

لكن هل تعلمين أنه يمكنكِ استخدام الفازلين للشعر أيضاً؟.. يساعد الفازلين على تعزيز نمو الشعر، ويحارب قشرة الرأس، وهذا الهلام البترولي ليس مفيداً فقط لكعبيكِ المتشققين، ولا الشفتين المتقشرتين، لكنه يعمل أيضاً كإكسير لنمو الشعر.

هل الفازلين جيد لشعرك؟

يعتمد ذلك على كيفية استخدامه، ويحتوي الفازلين على الزيوت المعدنية والزيوت البترولية والشموع الطبيعية، ويصنع غطاءً واقياً لمنع فقدان الرطوبة، ويعتقد أن خاصية الفازلين هذه يمكن أن تساعد خصلات شعركِ على الاحتفاظ بالرطوبة وتقويتها ومنع الكسر.

ويمكن أن يساعد الفازلين على التحكم في هيشان الشعر، ويمكنكِ استخدامه مع أقنعة الشعر الليلية، أو وضع كمية قليلة على أطراف الشعر لمنع الأطراف المتقصفة، فالفازلين متعدد الاستخدامات بالفعل.

كيفية استخدام الفازلين للشعر:

لأطراف الشعر المتقصفة:

ضعي كمية صغيرة من الفازلين مثل مصل الشعر على نهايات الشعر، فهذا يحافظ على الأطراف المتقصفة تحت السيطرة، ويمنع الجفاف وتكسر الشعر بسبب نقص الرطوبة.

قناع للشعر:

يمكنك إضافة الفازلين إلى أقنعة الشعر المنزلية الصنع أو استخدامه بمفرده، لتعزيز جمال وترطيب الشعر.

منع بقع الصبغة:

يمكنكِ استخدام الفازلين لمنع تلطيخ الشعر أثناء صبغه، وكل ما عليكِ هو وضع كمية بسيطة منه حول خط شعركِ وخلف الأذنين لتجنب بقع الصبغة.

طرق لإخراج الفازلين من شعركِ:

بعد استخدام للفازلين على شعركِ والحصول على فوائده المُذهلة، قد تعانين بعض الوقت لإزالة آثاره البترولية القوية عن خصلاتكِ، لكن هناك بعض الوسائل التي تساعدكِ في التخلص من ملمسه الدهني، ومنها ما يلي:

الشامبو:

استخدمي شامبو قوياً لإزالة جميع آثار الفازلين من شعركِ وفروة رأسكِ، ثم أتبعيه باستخدام بلسم مرطب، لتجنب جفاف الشعر.

صودا الخبز:

إذا لم يكن لديك شامبو قوي، فاخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الشامبو العادي الخاص بكِ لإزالة الفازلين من شعرك.

الفحم المنشط:

يمكنك استخدام مسحوق الفحم المنشط مع الشامبو، لإزالة الفازلين الإضافي من شعركِ.