جواهر السويدي: أناقة المرأة تعكس داخلها

تعتبر جواهر السويدي مرجعاً في ما يتعلق بالموضة والأزياء والجمال، إذ يتابعها الآلاف، الذين يستلهمون من إطلالاتها، والمحتوى الذي تقدمه. وعدا كونها رائدة أعمال، فهي مؤثرة وزوجة وأم، تتقن كل ما تقوم به، وتجيد تنظيم وقتها؛ لتوفِّق بين المهام كافة الملقاة على عاتقها. وتتحلى جواهر بالصفاء الذهني والتوازن ا

تعتبر جواهر السويدي مرجعاً في ما يتعلق بالموضة والأزياء والجمال، إذ يتابعها الآلاف، الذين يستلهمون من إطلالاتها، والمحتوى الذي تقدمه. وعدا كونها رائدة أعمال، فهي مؤثرة وزوجة وأم، تتقن كل ما تقوم به، وتجيد تنظيم وقتها؛ لتوفِّق بين المهام كافة الملقاة على عاتقها. وتتحلى جواهر بالصفاء الذهني والتوازن النفسي، من خلال طقوس معينة، اطلعنا عليها في حوار خاص على هامش جلسة تصوير رائعة جرت وسط الطبيعة، اختارت فيها جواهر أزياء وإكسسوارات من مجموعة Harvey Nichols› Sanctuary، المستوحاة من عناصر الطبيعة، والتي أطلقها متجر «Harvey Nichols - Dubai»، احتفاءً بالشهر الكريم وعيد الفطر، وتساعد على تقدير أوقات الصفاء والتواصل.

  • فستان High Tide وقميص من Zimmermann متوفران لدى هارفي نيكلز – دبي

• متعددة المهام والمشاغل.. كيف توفّقين بينها؟

- عادةً، يكون وقتي - خلال اليوم - مبرمجاً بشكل متقن، وموزعاً على جميع مهامي اليومية، منذ الصباح حتى وقت النوم.

• ما الذي يحقق لك التوازن النفسي المطلوب لأداء مهماتك على أفضل وجه؟

- نادراً ما يتم تأجيل بعض المهام لظروف عارضة، ما يعرقل التوازن النفسي لديَّ، فأجتهد بعدم ترحيل بعض المهام؛ لإبقاء التوازن النفسي حاضراً دائماً.

• تقتربين من المتابعات والناس من خلال منشوراتك العفوية على «السوشيال ميديا».. كيف تصفين علاقتك بوسائل التواصل؟ 

- أنا قريبة جداً من وسائل التواصل، ومستكشفة لما فيها من جديد، فالمحتوى الذي أقدمه يلامس المتابعين في جزء كبير من يومهم، فأنا منهم وهم مني، إذ أصبح وأمسي بينهم، وعلاقتي وتواصلي معهم متوائمان جداً.

  • حذاء Devon 115 مم مزين بالكريستال من The Attico، متوفر لدى هارفي نيكلز – دبي

• إلى أيّ مدى تلهم منشوراتك النساء من ناحية الأناقة؟ وما تعريفك للأناقة بشكل عام؟

- عندما يكون المحتوى الذي أقدمه، أو منتجي معهن؛ فطبيعي أن تكون أناقتهن هي هدفي؛ لأنني اجتهدت لأجعل أناقة المرأة سبباً للخطوة القادمة. وإلى حد كبير يكون المحتوى الذي أقدمه أو منتجي أو ما أقوم بنشره مساعداً للبعض في إعادة اختياراتهن، وانتقاء الأفضل من ناحية التصميم الدارج، أو اختيار الألوان، أو من حيث المواد المستخدمة. الأناقة من وجهة نظري - وأقصد طبعاً أناقة اللباس، وليس الأناقة بشكل عام - تندرج تحت نمطين: الأول سر التصميم، والثاني اختيار اللون، ثم تأتي الإكسسوارات الأخرى مكملة، وبشكل عام عندما تكون المرأة أنيقة داخلياً ينعكس ذلك على أناقتها الخارجية.

• إلى أين تهربين من ضوضاء المدينة؟ وما ملاذك الآمن؟

- بيئتي هي البيت، والمنزل الهادئ الذي أوجد فيه طيلة فترات عملي هو ملاذي اليومي الآمن، وسط عائلتي وعملي.

•ما تأثير الطبيعة فيك؟ ومتى تلجئين إلى الأماكن الهادئة؟

- أنا مغرمة بالطبيعة، وأعيش في حضنها معظم وقتي. ولأنني صممتها في منزلي، ألجأ إليها في معظم الأوقات. وعندما أحتاج إلى وقت استجمام، أصطحب أبنائي ونتجول في طبيعة بلادي.

  • قفطان Fara بالياسمين الأصفر من Stine Goya حقيبة يد ساتان مموجة مزينة من MACH & MACH متوفران لدى هارفي نيكلز – دبي

• كما نغذي جسمنا نغذي أرواحنا.. ما طريقتك في تغذية روحك؟

- أعتقد أن ذلك يحصل حكماً، من خلال القراءة والتمارين الرياضية، والبحث عن كل جديدٍ يتعلق بمهامي.

• كيف تجددين طاقتك، وتشحذين عقلك، بعد يوم أو أسبوع عمل طويل؟

- ألجأ إلى الأماكن الهادئة، كما أن لقاء بعض الأصدقاء والتواصل معهم يجدد أسبوع عملي.

• ما طقوسك خلال أيام العطلات والأعياد؟

- السفر مع العائلة هو برنامجي المحبب أيام العطلات، والزيارات في الأعياد.

  • قفطان Very Ross بفتحة رقبة (V) من Taller Marmo حلق من Alessandra Rich متوفران لدى هارفي نيكلز – دبي

• ماذا تحبين في شهر رمضان المبارك؟ وما الذي تحملينه من ذكريات جميلة في هذا الشهر؟

- بعد العبادة في شهر رمضان، هناك لياليه وهي من أجمل الليالي المحببة إليَّ من حيث التجمعات الأسرية، وتنفيذ بعض الأعمال لهذه المناسبة. الذكريات الطفولية في شهر رمضان طويلة وتحتاج إلى سرد، لكن بإيجاز لكل ساعة في يوم رمضان قصة مختلفة، إما في المطبخ، أو على طاولة الإفطار، أو في غرفة التلفزيون، فهو شهر يختلف عن بقية أشهر السنة.

• كيف تحتفلين بعيد الفطر السعيد؟ وهل من أماكن أو طقوس معينة؟

- لا توجد طقوس مختلفة؛ لكن أحياناً أكون خارج الدولة، وإن كنت في الدولة فبعد السلام وزيارات الأقارب نتجول بين المدن المختلفة، ونصطحب الأولاد والعائلة؛ لقضاء الإجازة في ما نحب القيام به.

  • حلق من Alessandra Rich متوفر لدى هارفي نيكلز – دبي

• تتضمن جلسة التصوير هذه بعض القطع الرائعة من مجموعة العيد من Harvey Nichols-Dubai.. ما القطع والعلامات التجارية المفضلة لديك منها، ولماذا اخترتها؟

- كان القيام بهذه الحملة مع Harvey Nichols-Dubai بمثابة حلم بالنسبة لي؛ فكثيراً ما كنت أتسوق من هذا المتجر المتعدد الأقسام؛ لذا كان الأمر مثيراً للغاية بالنسبة لي. من الصعب اختيار علامتي التجارية المفضلة، فلديَّ العديد من العلامات التجارية التي أعود إليها دائماً. أحب أي شيء مزخرف بالكريستال؛ لهذا السبب أحببت «Paco Rabanne» كثيراً؛ فقطعها المنمّقة موجودة حالياً في قائمة أمنياتي. هناك، أيضاً، علامة تجارية تدور حول الكريستال، هي «Benedetta Bruzziches»، التي ترفع إكسسواراتها مستوى أي إطلالة، وأختارها لحقائب الزفاف. كما أحب ملابس «Jacqumeus» لقصاتها وتصاميمها غير العادية. وكذلك مجموعة «Stine Goya» الأخيرة الحالمة للغاية، فأحب الأزهار وتصاميمها الشبابية. أما «Nanushka»، فهي المفضلة لديَّ لخطة سفر العيد.. ومع كل ذلك، قائمتي أطول بالتأكيد.

  • فستان وردي بتفاصيل من التول والأحجار من BAQA حلق من Caroline Svedbom متوفرة لدى هارفي نيكلز – دبي