تريد الكثيرات التوهج الطبيعي لبشرتهن، ويصعب تحقيق ذلك؛ إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية، إذ كثيراً ما تفسد إطلالتكِ ومظهركِ الجمالي؛ بسبب كثرة الزهم، وظهور البثور، وبالتالي تفاوت ملمس البشرة.

ويهدف الزيت الموجود في البشرة الدهنية إلى إبقائها ناعمة ورطبة، لكن في بعض الأحيان يمكن أن ينتج الجلد الكثير من الزيت والدهون، ما يؤدي إلى لمعان مُزعج وظهور لحب الشباب. لسوء الحظ ليس هناك الكثير مما يمكنكِ فعله بشأن كمية الزيوت التي تنتجها بشرتكِ، لأنها ناتجة عن الهرمونات والجينات.

ومع ذلك هناك طرق لمحاربة البشرة الدهنية، إذا كان لديكِ فائض من الزيت، فمن المحتمل أنكِ تغسلين وجهكِ بشكل غير صحيح، وتستخدمين المنتجات الخاطئة. والآن عليكِ التعرف على الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة الدهنية.

أفضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية:

1. ابدئي بغسول زيتي:

تتراجع صاحبات البشرة الدهنية عن فكرة استخدام منتجات زيتية، لتجنب إضافة المزيد من الزيت إلى وجوههن، لكن تعمل المنظفات التي تحتوي على الزيت كمذيبات محبة للدهون، وهذا يعني أنها تجتذب زيوتاً أخرى، مثل: الزهم وزيوت البشرة، لذا إن منظف الزيت سيساعد في إذابة بعض الزيوت الزائدة من بشرتك.

وتعتبر المنظفات الزيتية، أيضاً، رائعة لإزالة المكياج أو واقي الشمس، خاصةً إذا كانت مقاومة للماء أو العرق أو لها تركيبة طويلة الأمد، لاستخدام منظف زيتي، وستحتاجين إلى تدليك كمية صغيرة على بشرة رطبة، وركزي برفق على المناطق الدهنية، وستحتاجين بعد ذلك إلى شطف المنظف جيدًا بالماء.

2. منظف مائي:

النصف الثاني من التطهير المزدوج هو الغسل بمنظف مائي، وسيضمن استخدام هذا المنظف التخلص من أي عرق أو أوساخ قد تكون عالقة على بشرتكِ، وتعتبر المنظفات الرغوية، والأخرى الهلامية، ومياه التطهير، من أكثر أنواع المنظفات المائية شيوعاً.

والمنظفات الرغوية هي الأكثر شيوعاً، وهي تزيل الشوائب والتراكم في بشرتكِ بشكل فعال، لكن يجب أن تكوني حذرة، لأن البعض يمكن أن يجف اعتماداً على التركيبات. في المقابل، يمكن أن تكون منظفات الجل ألطف بكثير، وأكثر ترطيباً للبشرة.

تختلف مياه التطهير قليلاً؛ لأنك لست بحاجة إلى غسلها بالماء، وبدلاً من ذلك استخدمي قطعة قطن بها ماء منظف، وامسحي بها على الجلد، في حين أن هذه يمكن أن تزيل الشوائب القابلة للذوبان في الماء، مثل: العرق، والأوساخ.