يعتبر ستيف مارتن واحداً من ألمع نجوم الكوميديا في هوليوود.
ويمتد مشوار ستيف مارتن إلى أكثر من 50 سنة، قدم خلالها عدداً من الأعمال المميزة التي صنعت شهرته كممثل.
ومع استعداد ستيف مارتن للاعتزال في صيف 2023، والتفرغ لحياته العائلية، نبحث في هذا التقرير عن الأعمال التي أبقت مارتن ضمن نجوم الكوميديا المتميزين لأجيال مختلفة.

 

 

أفلام Father of the Bride
كان ستيف مارتن في منتصف الأربعينات من عمره حين وافق على لعب دور البطولة في فيلم Father of the Bride سنة 1991، والظهور بشخصية جورج بانكس، الأب الذي تقترب ابنته الكبرى من الزواج، ويجد نفسه مقاوما للفكرة.
نجاح الجزء الأول دفع ستيف مارتن لتقديم الجزء الثاني الذي يدور حول معاناة جورج بانكس حين اكتشف أنه سيصبح جدا للمرة الأولى بعد حمل ابنته، ثم عرف أنه سيكون أبا مجدداً لطفل جديد بعد حمل زوجته.
وبسبب النجاح الكبير لأفلام Father of the Bride قرر صناعه تقديم نسخة خاصة سنة 2020، بمثابة جزء ثالث قصير، أثناء فترة العزل المنزلي بسبب جائحة كورونا، والتقى جورج بانكس مع أقاربه وأصدقائه، لنتعرف على ما حدث للشخصيات خلال الخمسة وعشرون عاماً التي تلت الجزء الثاني من سلسلة الأفلام.

أفلام Cheaper by the Dozen
لعب ستيف مارتن دور توم بيكر، الأب لإثني عشر طفلاً، يضطر للاعتناء بهم أثناء سفر زوجته في رحلة عمل، وخلال الفيلم نتابع الصعوبات التي واجهها للموازنة بين أطفاله ومحاولة التركيز في عمله بعد حصوله على وظيفة أحلامه. وفي الجزء الثاني، يصطحب توم بيكر عائلته في عطلة، لكنه يجد نفسه في منافسة مع غريمه اللدود الذي تواجد في نفس المكان، وعائلته المكونة من 8 أطفال.

 

 

أفلام The Pink Panther
جسد ستيف مارتن شخصية المحقق الفرنسي جاك كلوزو، الذي يتولى التحقيق في جريمة مقتل مدرب منتخب فرنسا قبل مباراة نصف نهائي كأس العالم، وسرقة الخاتم المرصع بجوهرة بينك بانثر.
وفي الجزء الثاني من فيلم The Pink Panther، يعمل المحقق جاك كلوزو مع فريق من المحققين الدوليين الذين لا يقلوا عنه في السذاجة، من أجل منع لص خطير متخصص في سرقة التحف.

 

 

مسلسل Only Murders in the Building
قال ستيف مارتن إنه فكر كثيراً في اعتزال التمثيل، لكنه قد ينفذ قراره عقب عرض الموسم الثالث من مسلسل Only Murders in the Building، والذي تدور أحداثه حول 3 غرباء يسكنون في المبنى ذاته، ويجمعهم حب الاستماع إلى بودكاست عن الجرائم الغامضة. وتقع جريمة في المبنى حيث يعيشون،  فيقرر الثلاثي الانضمام لبعضهم وحل اللغز وتأسيس بودكاست يكشفون فيه عن مستجدات تحقيقهم.
وفي الموسم الثاني، وقعت جريمة جديدة، داخل المبنى ذاته، لكن مع أحداث مختلفة ومحاولات القاتل لإلصاق التهمة بهم، وواصل الثلاثي تحقيقاتهم ونجحوا في كشف كل المتورطين في الجريمة.