أصبحت الحياة سريعة وصاخبة للغاية، ما يعرّضنا لمشاكل عقلية وضغوط نفسية لا تنتهي، لكننا نحتاج إلى بعض اللطف والود مع النفس، كما نفعل مع الآخرين.

إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية أن تكوني لطيفة مع نفسكِ، فنحن هنا للمساعدة في بعض النصائح الموصى بها من قبل الخبراء.

نصائح لتكوني لطيفة مع نفسكِ:

يتطلب الأمر الحكمة والنضج، لفهم أن اللطف موجود في الأشياء الصغيرة، مثل علاج نفسك بكوب من الآيس كريم.

وفي ما يلي بعض الطرق الأخرى، التي اقترحها الخبراء، ويمكنكِ من خلالها إظهار اللطف تجاه نفسك.

1. اقضي بعض الوقت مع نفسك:

استبدلي شعور الخوف من الضياع بالفرحة، وحافظي على تخصيص بعض الوقت لنفسكِ، والقيام بشيء يجلب لكِ الفرح. فإعطاء نفسكِ بعض الوقت كل يوم أمر ضروري لجسم وعقل صحيين.

2. امنحي نفسكِ التقدير:

يتطلب الأمر شجاعة وشخصية عالية، أن يكون لديكِ قلب مفتوح، يحيي ذكرى إنجازات الآخرين، لكن يجب أن تعطي نفسكِ أيضاً التقدير والاحتفال بالإنجازات، حتى إذا كانت صغيرة.

3. سامحي نفسكِ:

كلنا نفسد حياتنا، لكن هذا لا يعني أنه يتعين علينا معاقبة أنفسنا على أخطائنا وعيوبنا. بدلاً من ذلك، اجمعي الشجاعة لمسامحة أخطائك، وتعلمي منها.

4. اعتني بنفسك جيداً:

واحدة من أفضل الطرق لممارسة حب الذات هي الاعتناء بنفسك جيداً. احترمي عقلك وجسمك بما فيه الكفاية، بحيث تستمتعين بالقيام بأشياء تكرمك.

حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناولي الفواكه والخضروات، ومارسي الرياضة يومياً، وأيضاً مارسي اليقظة اليومية.

 

إقرأ أيضاً:  حقائب «هيرميس».. لماذا هي الأغلى؟
 

5. احترمي ذاتك:

يستغرق الأمر سنوات لتعلم كيفية احترام الذات. حافظي على طاقتكِ الثمينة ووقتكِ للأشياء الجيدة، وقومي بدورك لتصبحي أكثر حكمة قليلاً مما كنت عليه أمس.

تخلصي من المعتقدات المقيدة للذات وأنماط التفكير السلبية، وقدري نفسك دائماً على ما أنت عليه، وتوقفي عن السماح لنفسك بمنعك من القيام بأشياء من أجل مصلحتك العليا.