بجانب موهبتها في التمثیل والتألیف الدرامي والإخراج، كشفت الفنانة السعودیة فاطمة البنوي عن مهارتها الأدبیة من خلال كتابها الأول "القصة الأخرى"، الذي أقامت حفل التوقیع الخاص به في مكتبة دیوان في القاھرة یوم الأربعاء 21 دیسمبر، وذلك بعد طرح الكتاب بمعرض جدة الدولي للكتاب یوم الأربعاء الماضي 14 دیسمبر.

   سجلت فاطمة البنوي في كتابھا "القصة الأخرى" جزءاً من التاریخ الإنساني المعاصر لمدینتھا جدة، من خلال حكایات واقعیة لأھل المدینة في مختلف بقاعھا، وتشمل ھذه الحكایات أیضاً ذكریات جد فاطمة، لتبرز العلاقة الممیزة بین الجد والحفیدة.

 

 

 وعن الكتاب قالت فاطمة: "في رحلة لجمع آلاف القصص من شوارع مدینتي جدة، أقدّم لكم مذكرات نفسیة واجتماعیة خاصة وحمیمیة جسدتھا بصحبة ذكرى وحكایا أعزّ الرفاق ومصدر الإلھام، جدّي الله یرحمه، متمنیّة أن أصحبكم من حارة المظلوم إلى أبحر الشمالیة٬ ومن أحیاء محلیة إلى قرى ألمانیة لاكتشاف معانٍ جدیدة للزمان والمكان وقصص الإنسان".

   وفي تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج" التي تواجدت في حفل التوقيع٬ كشفت فاطمة البنوي عن رحلتها في جمع قصص كتابها "القصة الأخرى" مؤكدة أنها جمعت 50% من القصص في الفترة من 2015 إلى عام 2018 أثناء دراستها في الولايات المتحدة.

   وأضافت فاطمة البنوي أن كل قصة من قصص الكتاب لا تتعدى حجم الصفحة الـA4  ومكتوبة بخط اليد.

 

 

وأوضحت البنوي أن الكتاب يتضمن قصصاً وحكايات للجميع نساء ورجال وشباب٬ رافضةً إطلاق عليه وصف "نسائي" لأن المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمعات ولا يمكن اختزالها في وصف أو كلمة.

جدير بالذكر أن فاطمة البنوي تستعد لفیلم "الإثارة سكة طویلة" الذي شاركت في بطولته مع براء عالم، ويُعرض حالیاً على منصة "نتفليكس" بعد عرضه العالمي الأول في مھرجان البحر الأحمر في دورته الافتتاحیة 2021، وبعد عره التجاري في دور العرض السینمائیة في السعودیة.

 یُذكر أن فاطمة البنوي قد حظیت بإشادة دولیة عن بطولتھا لفیلم بركة یقابل بركة الذي شارك في مھرجان برلین السینمائي، وكان ممثلاً للسعودیة في جائزة أوسكار أفضل فیلم بلغة أجنبیة.

إقرأ أيضاً: تحدي محتدم بين المعلق خليل البلوشي ومحمد هنيدي