ترتقي داماس للمجوهرات، بمجموعتها الشهيرة "ألِف"، مع تشكيلة جديدة مفعمة بالرقيّ تحمل اسم "يونيتي"، وتبعث من خلالها روحاً من التجدّد والحيويّة، في مجموعتها الأكثر تميّزاً على الإطلاق.
أبصرت مجموعة "ألِف" النور في نوفمبر 2020، واعتُبِرت رمزاً لتمكين المرأة واستقلاليّتها. وقد سمّيت على اسم الحرف الأول من الأبجديّة، باعتباره "الأصل"، وحجر الأساس، ونقطة الانطلاق لأي شيء آخر.
ومع تشكيلة "يونيتي"، تخطو الدار خطوةً إضافيّةً إلى الأمام، حيث تتسم التصاميم الجديدة بتشابك بين تركيبات "ألِف" المصنوعة من الذهب، احتفاءً بالعلاقة الوطيدة بين امرأة وأخرى من جهة، وتأكيداً على أهميّة التآزر والتعاون في مجتمعات الشرق الأوسط من جهة أخرى. وقد ابتكرت داماس للمجوهرات هذه المجموعة، لتجسيد التأثير القويّ الذي تمارسه كل امرأة على نظيراتها، ناهيك عن التفاعل الذي يُحدثه الدعم في تمكين النساء، وبناء مجتمعات قادرة على التكيّف مع شتّى الظروف.
وتحتضن تشكيلة "يونيتي" أساور وعقوداً وأقراطاً، وتتخلّلها أساور عريضة، وسلاسل وقلادات، مع الإشارة إلى أنّ كافة القطع مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً، والألماس. وتُشكّل التركيبات المتشابكة على شكل "ألِف" محور تركيز قطع "ألِف" المرصّعة بأحجار الألماس، إذ تمنحها جمالاً فريداً، تعجز الكلمات عن وصفه. وتضفي المسامير المستديرة حركةً ناعمةً على التصاميم، في حين أنّ الأخاديد المنقوشة بأناقة لا مثيل لها تنمّ عن حرفيّة لامتناهية، وحسّ إبداعيّ قلّ نظيره.
واستهلت "داماس" مشوارها في عالم "ألِف"، جنباً إلى جنب مع سيّدات بارزات وموهوبات، على غرار الإعلاميّة والوجه الإعلاني للمجموعة مهيرة عبدالعزيز، ونايلة الخاجة بصفتها أوّل امرأة إماراتيّة تخوض مجال إخراج الأفلام، ممهّدةً بذلك السبيل أمام أجيال شابة من النساء الطموحات في عالم التمثيل، وصناعة الأفلام والإعلام. ومع تشكيلة "يونيتي"، تحافظ "داماس" على التزامها بالتعاون مع شخصيّات نسائيّة متألّقة، أثبتت نجاحها في مجالات متعددة، نذكر منها: الموسيقى، والأعمال، والطيران والفنون. وتأمل "داماس" أن تتيح تعاوناتها الحاليّة والقادمة لأجيال من النساء الداعمات والمترابطات التعلّم من إنجازات ونجاحات بعضهنّ بعضاً.
يُذكَر أنّ "داماس" قد طرحت مجموعة "ألِف"، للاحتفاء بجميع النساء، إيماناً منها بأنّ كلّ امرأة هي "ألِف"، أي واثقة من نفسها وصاحبة شخصية فريدة مبنيّة على أسس متينة. فامرأة "ألِف" واثقة من نفسها، وقويّة بالفطرة. وتُمثّل "ألِف" كلّ امرأة بجوهرها الحقيقي، بعيداً عن كافة الصفات الخارجيّة، التي تميّز كلّ امرأة عن الأخرى.
ويسرّ "داماس"، بصفتها داراً مرموقةً للمجوهرات من المنطقة إلى المنطقة، الارتقاء دوماً بمجموعتها الأساسيّة "ألِف"، خاصةً أنّ هذه الأخيرة تعكس جوهر العلامة، وتُعبِّر عن رؤيتها المتمثلة في تمكين المرأة، ومنحها الجرأة، وإلهامها في كلّ مرحلة ومسعى جديد.