هناك ميزة كبيرة في السفر، هي أنه يدفعك لتجربة أشياء جديدة، ومن ضمن قائمة الأشياء الرائعة، التي يجعلك السفر تجربها، تناول أطعمة ذات نكهات ومقادير مختلفة تماماً عما جربته طيلة حياتك، بعضها يصعب نطقه، أو ترجمة معناه للعربية.

جمعنا لكم أكثر من طبق تستطيعون تجربته، ولو لمرة واحدة في العمر.

 

 

Apfelstrudel أو فطيرة التفاح
يصعب نطق اسمها النمساوي، لكن يمكنكم استبداله بـ"فطيرة التفاح"، وهي على أي حال حلوى تقليدية، يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر في فيينا، ولها وصفة مكتوبة بخط اليد للحلويات اللذيذة من عام 1696، موجودة في مكتبة مدينة فيينا.

 

 

 

Strudel 
تعني "الدوامة" باللغة الألمانية، وتصف دوامة التفاح وطبقات رقيقة من المعجنات، التي يقال إنها مستوحاة من البقلاوة التركية. 

 

 

 

أريباس
أكلة كولومبية، تعتمد على الذرة في تكوينها، ويرجع تاريخها لـ3000 عام تقريباً، وهي عبارة عن فطائر لذيذة من الذرة، وغالباً يتم تناولها مع الجبن أو الحليب المختمر، كما يمكن تحويلها لشطائر محشوة بالدجاج أو اللحم.

 

 

تشوروز 
تناول هذه الحلوى الإسبانية الشهية، حيث تقدم معظم المقاهي في مدريد مزيجاً شهيراً من التشوروز أو الكروس المقرمشة مع صلصة الشوكولاتة الساخنة الشهيرة، ومن الصعب ألا تعجبك.

 

 

السمك والبطاطا
عندما تكون في لندن، جرب السمك والبطاطا، أحد أكثر الأطباق شهرة في إنجلترا، ويغمس السكان المحليون السمك والبطاطا المقرمشة في وعاء من خل الشعير.

 

 

الحلزون الفرنسي
يجب على المغامرين تجربة طبق الحلزون الفرنسي التقليدي escargot، وهو وجبة شهية لمتذوقي الطعام البحري على وجه الخصوص.

 

 

البوريك
معجنات مملوءة باللحم البقري المفروم والتوابل، وهو طبق شعبي في البوسنة والهرسك، لكنه مأخوذ في الأصل عن البقلاوة التركية، ويتم لف الفطيرة على شكل حلزون.

 

 

سيفيتشي
طبق من المأكولات البحرية والأسماك النيئة، يتم "طهيه" مع عصير الحمضيات والليمون، ثم يُقلب مع البصل المفروم والطماطم، وأحياناً الكزبرة أو الفلفل، لتناول وجبة خفيفة ومنعشة.

 

 

هوت بوت
وجبة شعبية للصينيين، ويسميها البعض "الفوندو الصيني"، حيث يطبخ الضيوف شرائح اللحم في قدر من المرق المغلي مع البصل الأخضر والفطر والزنجبيل. ويتم أيضاً طهي الخضار والمأكولات البحرية والأرز، وغيرها.