تلفت الإعلامية السعودية، نجلاء القحطاني، النظر هذه الأيام، فالمحامية الشابة التي ولجت مجال الإعلام فجأة، تحمل معها طموحات وأحلاماً كثيرة ترغب بتحقيقها، لهذا السبب قررت أن تمضي في مسيرتها كمحامية، جنباً إلى جنب العمل مع في مجال تقديم البرامج، بحسب تصريحاتها للإعلامية، رباب طلعت.

وتشير نجلاء إلى أن شخصيتها القانونية أضافت الكثير لشخصيتها كمذيعة في برنامج "كلام نواعم"، مبينةً أنها تسعى لأن تقدم الرأي القانوني بسلاسة بطريقة متوازنة ومنطقية، بعيداً عن التنظير.

 

 

وعن الفرق بين مواجهة الكاميرا ومواجهة القضاة في المحاكم، توضح نجلاء أن المشاعر بين الحالتين متناقضة، فتقول: "الوقوف أمام القاضي يحملك مسؤولية الدفاع عن حقوق الناس، بينما الوقوف أمام الكاميرا يعني تقديم خلاصة الخبرة لمن يشاهدك، وفي الحالتين هناك شيء واحد مشترك هو الأمانة في إيصال الحقيقة".

وتنفي نجلاء أنها مصرة على البقاء في برامج تخص المرأة فقط، مبينة أنها لا تمانع تقديم أي برنامج يحمل الفائدة والمتعة للناس، وتقول: "أصبحت لدي جرأة الآن، في البداية كنت متخوفة من تجربة تقديم البرامج، لكن الخوف والرهبة والارتباك زالوا بوجود فريق عمل متفاهم ومحترف، وأعتقد أن الخطوة التالية يجب أن تتحقق بعد عاملين، الأول: إثبات نفسي في البرنامج الحالي، والثاني: وجود فكرة رائدة وفريق عمل محترف حتى نحقق النجاح".

 

 

وتتحدث نجلاء بفخر عن المرأة السعودية وتطورها، وتقول: "بلا شك لم يحدث التطور في السعودية للمرأة، فهو للوطن كله على جميع الأصعدة، فنحن نرى الآن المملكة تتطور على جميع الأصعدة، ما يجعلنا فخورين بهذا الأمر، وأنا ضد فكرة المرأة صارت اليوم أفضل فقط، لأن كل شيء صار أفضل بحمد الله".

وتضيف: "اليوم كل ما تحتاجه المرأة السعودية يلبي في السعودية والمرأة السعودية دائماً تنتظر الأفضل، لنفسها وبلدها وأسرتها، فيمكني أقول بصوتها دائماً تريد الأفضل". 

 

 

وعن نصيحتها لكل امرأة سعودية، تجيب: "علينا كنساء سعوديات أن نثق بأنفسنا لتحقيق ذواتنا، وعلينا أن نحب أنفسنا، وأن نخطو كل خطوة بثقة. والخوف والقلق طبيعيان، لكننا قادرات على التفوق والنجاح وتحقيق الإنجازات، والتجربة هي خير برهان، وفي النهاية السيدة عندما تحب نفسها ستبدع في كل أمور حياتها".

إقرأ أيضاً: فنانة مصرية تُطرد من افتتاح "القاهرة السينمائي".. إليكم القصة!