في الوقت الذي كان فيه مرتادو مهرجان القاهرة السينمائي يحتفون بافتتاح دورته الـ44، مساء يوم أمس الأحد في دار الأوبرا المصرية، خطفت الفنانة المصرية هند عاكف الأضواء، بفستانها الذي تسبب في طردها بداية من المهرجان، قبل أن يتم احتواء الأزمة والسماح بدخولها، بعد أن تصدر اسمها "ترند السوشيال ميديا".

 

 

وارتدت هند فستاناً أبيض مطبوعة عليه صور عدد من نجوم الفن المصري، مثل: عادل إمام، أحمد زكي، فريد شوقي، سمير غانم، دلال عبدالعزيز، ممدوح عبدالعليم، علاء ولي الدين، هدى سلطان، ورئيس المهرجان الحالي الفنان حسين فهمي.

 

 

وتم تداول أخبار كثيرة حول أن سبب منع هند من دخول حفل الافتتاح، هو ارتداؤها الفستان الذي يحمل صوراً لنجوم السينما المصرية، ما يعد مخالفة صريحة من هند لتعليمات رئيس المهرجان بعدم ارتداء ملابس بهدف خطف الأضواء ولفت الانتباه، وهي تعليمات الـ"Dress Code"، التي أعلنها الفنان حسين فهمي سابقاً، ما أدى إلى احتدام الأمر وارتفاع صوت هند عاكف، عندما حاول الأمن الخاص بتنظيم دخول الضيوف منعها من الدخول، وسط ارتفاع صوتها وهي تقول: "أنا فنانة ومن حقي أدخل". لكن لاحقاً سمح لها بالدخول والسير على "السجادة الحمراء"، وحضور حفل الافتتاح، بعد تدخل إدارة المهرجان.

 

 

من جهتها، قالت هند عاكف في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام المصرية، إن سبب منعها من الدخول لا علاقة له بالفستان الذي ارتدته، بل كونها حضرت للمهرجان، ونسيت أن تحضر معها الدعوة الرسمية لحضور حفل الافتتاح.
ونفت هند ما يترد بخصوص منعها من الدخول بسبب الفستان، قائلة: "لم يسألني أحد ما الذي أرتديه؟ سوى الفنان مصطفى فهمي الذي سألني عن صورته، فقلت له إن صورة شقيقه حسين موجودة".

 

وحول فكرة ارتداء هذا الفستان بالتحديد، قالت إنها فكرت بالظهور بشكل مختلف، بعد أن ارتدت في حفل افتتاح العام الماضي الزي الفرعوني، وقامت بتنفيذ التصميم مع مصمم الأزياء خالد فتحي، وأنها سعيدة بالنتيجة النهائية.

إقرأ أيضاً: تعرفي إلى دلالات ما ارتدته كيت ميدلتون في ذكرى الفيلق الملكي البريطاني