تجذب أفلام الرعب الكثيرين من البشر، ويستمتع هؤلاء بمشاعر الخوف والترقب التي يعيشونها خلال مشاهدتهم هذا النوع من الأفلام، وغالباً ربط علماء النفس الاندفاع للخوف ببحث الإنسان عن المشاعر والأحاسيس، ورفع درجة الإثارة، وارتباط معظمها بعنصر المفاجأة، الذي يبحث عنه عدد كبير من الناس.

عرفت السينما هذا النوع من الأفلام مع بداية عشرينيات القرن الماضي، ويعد الفيلم الألماني "مقصورة الدكتور كاليغاري"، الذي عرض عام 1920، أول أفلام الرعب في التاريخ، وبعد النجاح الكبير الذي حققه توالت هذه الأفلام، وبدأ المؤلفون يبحثون عن قصص أخرى، يعتقدون أنها أكثر تشويقاً ورعباً، واقتبس آخرون قصصاً حقيقية مرعبة، أضافوا إليها لمساتهم، وقدموها للمشاهدين.

إذا كنت من عشاق أفلام الرعب، الذين يحرصون على متابعة كل ما هو جديد، فحتماً أنك شاهدت أغلب ما تم عرضه في السنوات السابقة، وقد تكونين عدت لأزمان مختلفة، ونبشت أرشيف سينما الرعب لتشاهديها، لذا سنقدم لك اليوم ما نعتقد أنها أفضل أفلام رعب أنتجت خلال هذا عام 2022، فإن كنت ممن يبحثون دائماً عن كل ما هو جديد؛ فلا تفوتي مشاهدتها أبداً:

1.      "الأبرياء" (THE INNOCENTS)      

على عكس معظم أفلام الرعب التي يكون فيها الأطفال ضحايا للكبار، فإن هذا الفيلم يركز على الجانب المرعب للطفولة، إذ تكتشف مجموعة من الأطفال امتلاكهم قدرات خارقة للطبيعة، وقوة مظلمة غامضة، يبدؤون استخدامها بعيداً عن أعين الكبار. ويعد هذا الفيلم من أفلام الرعب النادرة جداً، التي تعرض خلال مهرجان كان السينمائي، وقد نال إشادات كبيرة من النقاد، وحصل على تقييمات عالية.

2.      "سي سي" (SISSY)

بعد سنوات طويلة، تسعى إحدى الفتيات للانتقام من صديقتها التي تنمرت لها، وعذبتها أيام المدرسة، وتبدأ عمليتها بطريقة غير متوقعة، بعد أن تحبس زميلتها السابقة في كوخ بعيد عن كل مظاهر الحياة، ولا يمكن لأحد أن يستمع لاستجداءاتها وصراخها داخله.

3.      "الأم" (Umma)

الأمة، كلمة كورية تعني "الأم"، تروي حكاية الفيلم قصة أم تعيش مع ابنتها حياة هادئة في إحدى المزارع الأميركية، إلى أن تصلها جثة والدتها؛ لتنقلب حياتها رأساً على عقب بعد ذلك، كونها تعتقد أنها ستتحول إلى والدتها.. لسبب ما.

4.      "هيلبندر" (Hellbender)

تعيش فتاة تدعى "إيزي"، تبلغ من العمر 16 عاماً، مع والدتها على قمة جبل منعزل، وتكتشف، مصادفة، أن عائلتها على علاقة كبيرة مع السحر، لتبدأ حياتها بالتوتر، وتتبدل أحوالها بشكل كبير، وغير متوقع.