تواصل الفنانة وصانعة المحتوى السعودية سمر ششة، لفت أنظار العالم إلى موهبتها الكبيرة، من خلال تحقيق مزيد من النجاحات تضيفها إلى مسيرتها الفنية.

وفازت سمر مؤخراً بـ"جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثلة" عن دورها في فيلم الإثارة "كيان"، بالدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية.

وحصلت سمر على منحة الكتابة المقدمة من شبكة "نتفليكس" بالتعاون مع مبادرة إعلام الشرق الأوسط MEMI بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد ما حققته من نجاحات مؤخراً على مستوى التمثيل.

ويأتي فوز سمر بمنحة الكتابة، من ضمن 4 كتّاب كانوا قد شاركوا في برنامج MEMI الصيفي، وهو عبارة عن ورشة عمل مدتها 5 أسابيع، أقيمت في لوس أنجلوس. وتسمح المنحة للمشاركين بمزيد من استكشاف وتطوير مشاريعهم، بتوجيه من مدربين MEMI  أو مستشاري "نتفلكيس" مع فرصة لعرضهم على نتفلكيس خلال 6 أشهر. وهؤلاء الكتّاب هم سلطان تامر من المملكة العربية السعودية، أحمد عصام السيد من مصر، كريم عريقات ومحمد علي النابلسي من الأردن.

ويعتبر MEMI  أهم برنامج تبادل تم إنشاؤه في مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC)،  والذي يعمل على رعاية صانعي المحتوى وكتّاب السيناريو العرب الناشئين.

ويشكل برنامج  MEMI  جزءأً من الرحلة الإبداعية للعديد من النجوم العرب، من بينهم المخرجين المصريين عمرو سلامة وتامر محسن، والممثلة السعودية سارة طيبة، وكاتبة السيناريو المصرية مريم نعوم.

⁠وشاركت سمر ششة بفيلم "مسكون"، في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"، وهو تعاون  سعودي أميركي مشترك، من إخراج السعودية لينا ملائكة والمرشح للأوسكار الأميركي ديفيد دارغ، وشاركت سمر في بطولته مع الممثلة الأميركية  باريس فيرا.

إقرأ أيضاً:  «نبيل الجميل» فيلم لمحمد هنيدي.. يعرض في هذا الموعد وهذه تفاصيله
 

كما شاركت سمر ششة في بطولة العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، من بينها أفلام "مَخرَج 5" من تأليف وإخراج خالد نادرشاه، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، و"جدة بعد منتصف الليل" للمخرج عبد الإله القرشي، و"شمس المعارف"، إضافة إلى مسلسلي "كوكب آخر" للمخرج فارس قُدس، و"بشر1" للمخرج علي السمين.