يحكي فيلم "حياة امرأة" قصة "مريم" المتمردة على سنوات من الظلم والقهر والتقاليد التي قيدتها في حياتها.

الفيلم الذي تبلغ مدته 74 دقيقة٬ ينتمي إلى اللون الروائي الطويل، وتدور أحداثه حول "مريم" التي تزوجت من رجل أحبته، لكنها لم تتحمل ظلم أقاربها ومحاولاتهم المتواصلة لتطليقها من زوجها، لتقرر مغادرة القرية التي تعيش فيها إلى المدينة، حتى تبدأ حياة جديدة بعيدة عن المشاكل.

 

 

لكن الأحداث تتصاعد عندما يفشل زوجها الذي لم يكمل تعليمه من إيجاد وظيفة، الأمر الذي يدفعه لامتهان بعض الأعمال البسيطة، لكن القدر يقف أمام "مريم" مجدداً، بعد أن اختفى زوجها في ظروف غامضة، الأمر الذي يدفعها للبيع على بسطة صغيرة على رصيف أحد الشوارع، لتأمين لقمة العيش لها ولأبنائها، في صراع مستمر مع ظروف الحياة.

هذا وستبدأ دور السينما السعودية بعرض الفيلم الذي تم تصويره في مدينة الرياض اعتباراً من مساء الخميس المقبل 10 نوفمبر٬ ويشارك في بطولته فوز العبدالله، محمد شامان، شافي الحارثي، ريم العلي، ومشعل المطيري، وهو من تأليف عبد الهادي السعدي وإخراج سمير عارف، ويعد الفيلم أيضاً أولى تجارب الكاتب والشاعر عبد الهادي السعدي الإنتاجية في عالم السينما. 

 

 

وقال السعدي في تصريحات صحافية، إن فيلم "حكاية امرأة" يعبر عن هوية المجتمع السعودي ويناقش قضاياه بكل جراءة، في ظل التطور السينمائي الذي تمر به المملكة وفقاً لرؤية 2030، ويضيف: "يتناول الفيلم قضية المرأة السعودية، من خلال قصة إنسانية واجتماعية، لم ننسى بها التطرق إلى ذوي الهمم، لما تمثله قضيتهم من تأثير اجتماعي وإنساني، بهدف تكوين رأي عام إيجابي عنهم".

وأضاف السعدي، أن الفيلم قبل البدء بعرضه تجارياً للجمهور، شارك في مهرجاني "العين السينمائي" و"الإسكندرية السينمائي"، وحظي بإعجاب النقاد كما نال استحساناً من الجمهور.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت انتاجات سعودية مميزة في عالم السينما، ومنها ما حقق نجاحات جماهيرية كبيرة، نظراً لتوفر جميع عناصر النجاح لصناع السينما في السعودية.

إقرأ أيضاً: أزمات المشاهير العائلية «إلى العلن»