درست مصممة العبايات الإماراتية أمل محمد الملا «IT Business» في كلية التقنية العليا للطالبات، وتعمقت كثيراً في مجال الإعلام والتسويق الرقمي؛ بحكم خبرتها العملية بهذا المجال. واكتشفت شغفها بعالم تصميم الأزياء منذ الصغر، وكان لعائلتها الفضل في تنمية هذا الشغف، إذ كان أهلها يسألونها عن كل ما يتعلق بالموضة من ملابس ومكياج وديكور.. في حوارها مع «زهرة الخليج»، تروي لنا الملا قصة نجاح علامتها التجارية «By Amal Al Mulla»، وتعاونها مع العديد من العلامات التجارية الإماراتية في المجوهرات:

• متى شعرت بضرورة تأسيس علامة تجارية؟

- في عام 2016، بدأت تصاميمي الخاصة تلفت الانتباه، وبدأت أتلقى الكثير من الأسئلة عن دار الأزياء التي صممت عباياتي، وكانت النساء يتفاجأن عندما يعرفن أنها من تصميمي الخاص. من هنا، بدأت خطوتي الأولى لتحويل حلمي وشغفي إلى حقيقة، وفي عام 2017 بدأت تأسيس علامتي التجارية.

• ما الصعوبات، التي واجهتك في بداية المشوار؟

- كان الوقت عاملاً أساسياً لهذا العمل، ولم أكن أمتلك الوقت الكافي، للتركيز عليه بحكم أنني أعمل صباحاً في وظيفتي الأساسية؛ فكان من الصعب عليَّ أن أوفق بين الاثنين من حيث الوقت والطاقة.

• ما فلسفتك في التصميم، لاسيما أنك تطلقين مجموعات حصرية؟

- تميزت بالتصاميم الفريدة من نوعها، والمناسبة لجميع الأذواق، بجانب أن أسعاري معقولة، وأرى في كل تصميم بصمتي الخاصة؛ فإذا لم يكن في الموديل، فيكون في الخامة والألوان، وهكذا. أنا أحب التصاميم العصرية، التي تتواءم مع جميع المناسبات والأوقات، سواء في الصباح أو المساء، أو العمل الرسمي، أو الاستخدامات الخارجية، فلديَّ بصمة في تصاميمي - كما ذكرت - من جميع النواحي.

• تتعاونين مع علامات مجوهرات محلية عدة.. ماذا تمثل لك المجوهرات؟

- المجوهرات بالنسبة لي زينة المرأة، وأساس الأناقة، حتى إن لم تضع المكياج. أرى أن التعاون مع العلامات التجارية الإماراتية توجه ينسجم مع نظرتي وطموحي كسيدة أعمال، وتشجيع لها في الوقت نفسه، ويعني لي الكثير أن أرى بنات بلدي يبدعن في مجالاتهن، وينافسن «البراندات» العالمية.

• إلى أي مدى تساهم المجوهرات في الارتقاء بأناقة السيدة، التي ترتدي عباية؟

- المجوهرات تعكس شخصية وتفاصيل الجمال لدى المرأة، وذوقها الرفيع في حياتها العلمية والعملية.

• متى وكيف تكون المرأة أنيقة؟

- تكون المرأة أنيقة؛ عندما تضفي لمستها الخاصة على زينتها، سواء في اختيار الألوان أو المجوهرات، التي تناسب المكان والزمان، بكل ثقة واحترام.

• هناك الكثير من العلامات التجارية المتخصصة في تصميم العبايات.. كيف تبرزين بينها؟

- أول أمر أركز عليه، هو أن عميلاتي سيلبسن العباية في مناسباتهن الخاصة والمهمة. والأمر الثاني هو أنني أحرص على أن تكون العباية لافتة بطريقة محتشمة ومريحة. وما يميز تصاميمي، هو أنني أعمل دائماً على تنسيق المجوهرات والملابس معاً؛ لإظهار العباية بشكل لافت وأنيق، وأكثر أمر أتميز به هو ثقتي بأنه سيتم السؤال عن مصدر هذه العباية.

• انتهيت من تحضير وتصوير تصاميم المجموعة الجديدة.. أخبرينا عنها!

- تتميز هذه المجموعة الجديدة بالتصاميم، التي تناسب أكثر المناسبات التي تخص المرأة، سواء في العمل أو الخاصة.

• ما سر النجاح؟

- الثقة بالله عزّ وجلَّ، والعزم على تحقيق أي هدف، هما بداية أي نجاح، ناهيك عن دعوة الوالدين، ودعم الأهل والأصدقاء.

• كيف تصفين رحلتك.. حتى الآن؟

- أستطيع أن أصف رحلتي بأنها رحلة تحدٍّ يملؤها الشغف، وأحاول - قدر استطاعتي - أن أوفق بين وظيفتي وعملي الخاص، في سبيل تحقيق أهدافي في المجالين.

• ما مشاريعك المستقبلية؟

‎- أسعى إلى أن تكون لي دار أزياء خاصة بي في الدولة وخارجها، وأن أتوسع في عملي من حيث التصاميم التي أخطط لها في المستقبل، والتي لن تقتصر فقط على العبايات.

إقرأ أيضاً:  بماذا تتميز مجوهرات «تيفاني» عن غيرها؟
 

• ما حلمك الذي لم يتحقق بَعْدُ؟

- الحلم رحلة مستمرة، ولا نستطيع العيش دونه. أحلامي لا تنتهي؛ فأنا امرأة أسعى إلى تحقيق ذاتي، من خلال أي تحدٍّ أواجهه اليوم في حياتي، سواء من خلال عملي الخاص أو الوظيفي.