«بسبب جائحة (كورونا); وجدت أن هناك حاجة إلى تطوير المحتوى عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة عندما كنا في فترة الحظر; لذلك قمت بتصدير خبراتي إلى صناع المحتوى مع تفاوت أعمارهم، ودربتهم على كيفية تطوير المحتوى الإلكتروني».. بهذه الكلمات يعرف المخرج أحمد منصور عن نفسه. وحصل المنصور على دبلوم من جامعة عجمان في مجال التدريب المهني، وبدأ بتقديم ورش عمل (أون لاين) إلى صناع المحتوى، من فنانين ومشاهير، ودربهم على التصوير والإعداد، وما شابه. ومؤخراً، أعلن المنصور عن انضمام النجم السعودي عبدالمجيد عبدالله إلى منصة «تيك توك».

* كيف أقنعت عبدالمجيد بدخول عالم «تيك توك»؟

- أتت الفكرة بدخول عبدالمجيد «سناب شات»، من خلال محتوى شبه يومي بعزف على العود، وتقديم مقاطع من الأغاني. وتكلل هذا المجهود بالنجاح في حينها، وبعد مرور سنة تقريباً، بدأنا الحديث عن دخوله منصة «تيك توك»، وكان في البداية متردداً، لكن ثقته الكبيرة بنا وبفريق «السوشيال ميديا» الخاص به، وبعد نقاشات طويلة، أصبح ينشر - من خلال المنصة - أخباراً وبعض الجلسات والأغاني. وكانت المفاجأة، فبمجرد دخوله المنصة حقق تفاعلاً بمستوى عالٍ جداً، والمشرفون على هذه المنصة أخبرونا بأنهم مذهولون بالمتابعين الحيويين لصفحته

 

 

* تهتم، أيضاً، بحضور عدد من النجوم على المنصات، لكن من الفنان الذي تقول له إن «السوشيال ميديا» تنتظره، ويجب أن يدخلها؟

- بصراحة، نفتقد تواجد الفنان راشد الماجد على نطاق أوسع وأكبر، وبمحتوى محسوب، سواء على «سناب شات»، أو «تيك توك»، وأيضاً الفنان ماجد المهندس، إذ إنني أطمح إلى التعامل مع هذين الاسمين بانضمامهما إلى المنصات بطريقة محترفة، وأتمنى أن أراهما قريباً.

* و ماذا تضيف هذه المنصات إلى الفنان؟

- هذه المنصات شغلت حيزاً كبيراً، ولن أقول إنها حلت مكان التلفزيون لكنها مكملة له، فهذه المنصات أصبحت بوابة للجيل الجديد الذي نادراً ما يشاهد غيرها، ووجود الفنانين عبرها مهم جداً، وظهور المطرب عبر منصات «تيك توك»، و«سناب شات» مهم جداً; لينشر أعماله، ويحافظ على حقوقه أيضاً.

* إلى جانب هذا العمل، لا ننسى عملك الأساسي كمخرج، فماذا تحضر؟

- بالنسبة لمجال الإخراج، نحن بصدد تحضير الأعمال الرمضانية القادمة، وهناك مسلسل لكن لم تتضح معالمه، وأيضاً فيديو كليب في طور التسجيل أتمنى الانتهاء منه، وهو «وطني إماراتي» لمنشد وشاعر إماراتيين، وسنعلن عنه قريباً، وسيتم تصويره في بالمناطق التراثية القديمة، وسيكون من إخراجي، وإشراف المخرج علاء الأنصاري، وهو عمل مشترك، سنطرحه في اليوم الوطني. وبالنسبة للأفلام، اليوم، لدينا وثائقي نعمل عليه مع فريق رائع في العراق، ويتناول تاريخ الموسيقى العراقية، ووصولها من الشرق إلى الغرب، وسيتم تصويره في ديسمبر 2022، وينتهي في مارس 2023، ونتحدث فيه عن الحقب الزمنية التي عبرت بالموسيقى العراقية، واختلافها باختلاف البيئات والمناطق العراقية، وكيف يتم العزف بالاستعانة بملحنين كبار من العراق، وسيشارك في مهرجان الأفلام الوثائقية بهولندا.

إقرأ أيضاً: جينيفر أنيستون تقاضي براد بيت.. وتطالبه بـ100 مليون دولار؟