بعد النظر لدقائق في قائمة المطعم، سنختار بالطبع ما نشتهيه من الأطعمة اللذيذة الموجودة في طياتها، ومنها الطبق المفضل والأطباق الرئيسية، لكن بالطبع هناك ما يستحق أن تقوم بطلبه كطبقٍ جانبي، ودفع نقود إضافيةٍ مقابله، وهناك ما هو على العكس تماماً.

وبالطبع، هناك العديد من نصائح الخبراء، التي يجب وضعها في الاعتبار. فعلى سبيل المثال، ينصح الطهاة دائماً باختيار المكونات الموسمية الطازجة، والابتعاد عن الأشياء التي يمكنك صنعها بسهولة في المنزل، كما ينصحون بتجنب طلب عدة أطباق، نرصدها لكِ في السطور القادمة.

  نبات الهليون

  في حين أن هذه الرماح الخضراء الصغيرة قد تبدو خيالية، إلا أنه يمكن بسهولة أن يتم طهيها بشكل زائد، حتى تصبح خيطية، ما يعني أنها لن تكون كما تتمنين، وحتى عند طهوها بشكل صحيح لن تكون شيئاً تطلبينه، لذا بدلاً من ذلك، اختاري مثلاً الخضروات الموسمية.

  البطاطا المقلية

  هذا الطبق يمكنك تناوله في كل مكان، وهو مليءٌ بالسعرات الحرارية الزائدة، والدهون المشبعة والملح، لذا فكري في اختيار طبقٍ صحي أكثر، ولا يتوافر إعداده في المنزل أو أي مطعم عادي.

  المعكرونة بالجبنة

  إنه طعام مريح، تم اختباره بمرور الوقت بالتأكيد، وقد يكون من الصعب طهي هذه المعكرونة الدسمة والجبنة، إلا أن الطهاة لا يفضلون أن تقومي بطلب المعكرونة والجبن أبداً عند تناول الطعام بالخارج، لأن المطاعم تميل إلى الإفراط في طهي المعكرونة، وعادةً لا تحتوي على توابل كافية.

وفي حال كنتِ تشتهين شيئاً مع الجبن، فاختاري طبقاً جانبياً نباتياً، مثل: البروكلي والجبن، أو كرنب بروكسل.

إقرأ أيضاً:  "المندي" سفير اليمن الشهي حول العالم
 

  البطاطا المهروسة

  ينصح الطهاة بتجنب البطاطا المهروسة كطبق جانبي، لأنها تصنع في المنزل، لذا هو متوافرٌ بشكل دائم، ويمكن طلب هذا الطبق في حالةٍ واحدة، هي أن المطعم الذي تذهبين إليه يعده بطريقةٍ مختلفة، أو كنت تتناولين الطعام في مطعم رائع. 

  وتذكري يجب أن يكون الخروج لتناول الطعام في مطعم لتجربة وصفات جديدة وفريدة من نوعها، وليس وصفة يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

  حساء اليوم

  يقدم العديد من المطاعم الحساء أو السلطة كطبق جانبي. ومع ذلك، ما لم يكن في المطعم حساء خاص أو مطعم راقٍ معروف بشورباته المصنوعة منزلياً، فعليكِ تخطي هذا الطبق، حيث تستخدم العديد من المطاعم مكونات قديمة، وأقل من الطازجة في الحساء، لاستهلاك ما يقترب من نهاية مدة صلاحيته.