تسببت وفاة الملكة إليزابيث الثانية في حدوث الكثير من التغيرات داخل العائلة الملكية البريطانية، كان أبرزها صعود الملك تشارلز الثالث لتولي العرش، وتسمية الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون أميرين لويلز، وهما اللذان يتوقع لهما أن يتوليا المزيد من الواجبات والمناصب في المستقبل القريب.

وكانت مصادر مقربة من الملك تشارلز، وقبل وفاة الملكة، قد توقعت أن يقوم الأول بتخفيض عدد أفراد الأسرة الملكية العاملين إلى 8 أشخاص، هم: الملك نفسه، والملكة كاميلا، والأمير إدوارد، وصوفي كونتيسة ويسيكس، والأميران وليام وكيت، والأميرة آن. لكن، هذه التوقعات لم تكن صحيحة في الواقع، إذ إن الملك أبقى على عدد الأفراد العاملين في العائلة الملكية عند 11 شخصاً، على الأقل في الوقت الحالي، وهم بالإضافة للأسماء السابقة، أبناء عمومة الملكة الراحلة دوق كينت والأميرة ألكسندرا، ودوق غلوستر وزوجته دوقة غلوستر، الذين استمروا في أداء واجباتهم. ويؤكد مصدر ملكي أنه لا توجد خطط حالية لتغيير أي شيء على هذه الجبهة في الواقع.

أشهر أفراد العائلة الملكية

أجري استطلاع جديد للرأي العام في المملكة المتحدة، لمعرفة من هم الأكثر شعبية بين أفراد العائلة الملكية، وقد جاءت نتيجة الاستطلاع من دون أي مفاجآت، إذ وقع الاختيار على أمير وأميرة ويلز وليام وكيت ميدلتون، ليكونا الأكثر شعبية.

وحل الأمير وليام أولاً في الاستطلاع الذي أجرته شركة إبسوس البريطانية، بعد حصوله على نسبة 69% من أصوات المشاركين، فيما حصدت كيت ميدلتون 67%، وحلت الأميرة آن بالمرتبة الثالثة بنسبة تصويت بلغت 64%.

ورغم حلوله بالمرتبة الرابعة، أبدى الملك تشارلز الثالث سعادته بهذه النتائج، خاصة أن شعبيته ارتفعت بمقدار 11%، عن الاستطلاع السابق الذي أجري في شهر مارس من هذا العام.

وعلقت جدعون سكينر، من "إبسوس"، على هذه النتائج بالقول: "يجب أن تمنح شعبية الأمير الجديد وأميرة ويلز الثقة للنظام الملكي من أجل مستقبله. في الوقت الحالي تظهر العائلة الملكية والملك الجديد أنهما يستطيعان الحفاظ على الدعم العام في هذا العصر الجديد".

إقرأ أيضاً:  هل يفعلها الملك تشارلز ويجرد ميغان وهاري من ألقابهما كلها؟
 

ومن المتوقع أن يلعب الأمير وليام دوراً بارزاً في تتويج الملك تشارلز، وأن يكون أحد أعضاء لجنة التتويج. كما ينتظر أن يحضر حفل التتويج طفلا وليام وكيت الأكبر سناً: الأمير جورج، والأميرة شارلوت. وعلقت الكاتبة الملكية، كاتي نيكول، في مجلة "فانيتي فير"، قائلة: "من المرجح أن يسلط الحفل الضوء على خط الخلافة، مع وجود وليام وكيت، كما سيبرز أطفالهما بشكل أكبر عن بقية أفراد الأسرة الآخرين".