لطالما كان الممثلون الأطفال عنصراً أساسياً في أفلام الرعب، وكان ظهورهم فيها أمراً لا بد منه، وهناك العديد من الأطفال الذين شاهدناهم في أفلام الرعب الكلاسيكية، خلال السنوات الماضية، وقد يتساءل البعض: ماذا حلَّ بهم وأين هم الآن، وهل استمروا في التمثيل، أم تركوا الأمر واختاروا مهنةً أخرى؟

كلوي غرايس موريتز 

ظهرت موريتز في أفلام الرعب، مثل: "الرعب في أمتيفيل"، و"العين"، كما ظهرت في برامج تلفزيونية أخرى، حيث بدأت التمثيل في سن السابعة. واصلت موريتز العمل في أفلام الرعب، وأبرزها فيلم "كاري"، الذي صدر عام 2013، كما لعبت مؤخرًا دور "مود غاريت"، في "ظل في السحاب"، وكانت قد لعبت دور البطولة في "توم وجيري" في عام 2021.

  أبيجيل بريسلين

  كان أول دور سينمائي لأبيجيل بريسلين في فيلم "الإشارات" عام 2002، وأصبحت وهي في سن العاشرة، من أصغر الممثلين الذين تم ترشيحهم على الإطلاق لجائزة الأوسكار عن فيلم "ملكة جمال أطفال سنشاين".

  وظهرت بريسلين منذ ذلك الحين في فيلم "رقص قذر"، واستمرت في الظهور بأفلام الرعب، كما ظلت بريسلين وفية لجذورها المرعبة في: "ملكات الصراخ"، و"زومبي لاند: دوبل تاب".

  كاري هين 

لعبت هين دور "نيوت" في فيلم "الغرباء" عام 1986، وكانت حينها تبلغ من العمر 9 سنوات، ولم تكن لديها خبرة سابقة بالتمثيل، وبسببه حصلت على جائزة "Saturn Award" لأفضل أداء لممثل صغير السن. ورغم ذلك، فقد تركت هين التمثيل، وأصبحت معلمة، وآثرت البقاء بعيدة عن الأضواء.

  كريستين دانست

لعبت دانست دور "كلوديا" في فيلم "مقابلة مع مصاص الدماء" عام 1994، عندما كانت تبلغ من العمر 11 عاماً، جنباً إلى جنب مع توم كروز، وبراد بيت. 

وبعد عام، لعبت دور "جودي شيبرد" في "جومانجي" مع روبن ويليامز، ومنذ ذلك الحين ظهرت في أفلام شهيرة، مثل: "سبايدر مان"، و"Bring It On"، ولعبت دور البطولة مؤخراً في فيلم "قوة الكلب"، وهو فيلم مثير مستوحى من كتاب لتوماس سافاج.

أليكس فنسنت

لعب أليكس فنسنت أول دور تمثيلي له في "مسرحية الطفل"، عندما كان عمره 6 سنوات فقط، كما لعب دور البطولة في "Child's Play 2" عام 1990.

توقف فينسنت عن التمثيل عام 1993، وعاد في 2008 بفيلم "Dead Country"، قبل أن ينضم إلى فريق عمل "لعنة تشاكي" في عام 2013، و"طائفة تشاكي" في عام 2017.   

  براندون آدامز 

اشتهر آدمز بالظهور في فيلم "Moonwalker" لمايكل جاكسون، قبل أن يؤدي دور البطولة في فيلم The People Under the Stairs، عام 1991.

كما لعب آدامز دور "جيسي هول" في فيلم "دكس الأقوياء"، و"كيني دينونيز" في فيلم "الملعب الرملي".

أخذ آدامز استراحة من صناعة الأفلام، للتركيز على حياته المهنية في موسيقى الراب، لكنه عاد منذ ذلك الحين للعمل في مشاريع أصغر.

أعار آدمز صوته للعديد من ألعاب الفيديو "Kingdom of Hearts"، كما ظهر في الفيلم القصير "Stuck in the Corners".

  التوأمتان ليزا ولويز بيرنز

لعبت التوأمتان بيرنز دور الشقيقتين "جرادي" في "The Shining"، الذي استند إلى رواية عام 1977 لستيفن كينج. 

وكانت التوأمتان بيرنز تبلغان من العمر 10 سنوات، عندما لعبتا دور البطولة في فيلم 1980.

ولم تظهر الشقيقتان بيرنز منذ ذلك الحين، لكنهما لاتزالان في الأحداث المتعلقة بالفيلم الكلاسيكي، حيث إن ليزا تعمل حالياً محامية، ولويز عالمة.