أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن مفاجآت منتظرة، في دورته الثانية المقررة إقامتها في الفترة من 1 حتى 10 ديسمبر المقبل، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وخلال المؤتمر الصحافي للمهرجان، تم الكشف عن اختيار المخرج الأميركي، أوليفر ستون، الحائز جوائز أوسكار لثلاث مرات متتالية، ورشح لأكثر من 31 مرة لجوائز الأوسكار، ليشغل منصب رئيس لجنة تحكيم اللجنة الرسمية بالمهرجان.

ويفتتح المهرجان بالفيلم الكوميدي البريطاني "What's Live Got  to Do With It"، فيما سيكون فيلم الختام هو الفيلم السعودي "طريق الوادي".

كما أعلن المهرجان عن وجود عدة مفاجآت لضيوفه، منها حضور النجم عمرو دياب.

ومن المقرر أن يقام سوق المشاريع وعروض الأفلام قيد الإنجاز على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في إطار سوق البحر الأحمر، ضمن دورته الثانية، التي ستعقد خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر 2022.

ويتيح سوق البحر الأحمر، عبر برامجه الشاملة، فرصة الاطلاع على المشهد السعودي الحيوي، بالإضافة إلى أفضل إنتاجات المنطقة العربية.

وكشف مهرجان البحر الأحمر عن اختياراته لأول مجموعة من الأفلام القصيرة المشاركة في مسابقة البحر الأحمر، والتي تضم 13 فيلماً قصيراً، تمثل إبداعات السينما العربية.

وقال أنطوان خليفة، مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في المهرجان، إنه من المقرر عرض 131 فيلماً طويلاً وقصيراً، من 61 دولة خلال الفعاليات.

إقرأ أيضاً:  بعد واقعة صفعه لكريس روك.. ويل سميث يكشف عن أكبر الداعمين له
 

ويهدف مهرجان البحر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل الثقافي، ونمو صناعة السينما في المنطقة العربية، مع الالتزام بتقديم المملكة العربية السعودية كوجهة ومساهم رئيسي في صناعة السينما الدولية، باعتباره الحدث السينمائي الأهم في المنطقة، لحرصه على استقطاب المبدعين من المواهب الشابة، إضافة إلى المخرجين الآسيويين والإفريقيين، وبقية الإبداعات السينمائية العالمية.