توفي أمس الأربعاء الممثل والكاتب والمخرج المسرحي السعودي جعفر الغريب (66 عاماً)، بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من 3 عقود. 
وولد الغريب في فبراير 1956 بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية، وجاءت انطلاقته في مجال التمثيل مع مسلسل "عائلة أبو كلش" للمخرج رضوان عبد الله عام 1988.
وشارك في أكثر من 80 عملاً درامياً تلفزيونياً سعودياً وخليجياً أبرزها مسلسلات "طاش ما طاش" و"عيال صابر" و"أهل الديرة" و"خارطة أم راكان" و"يا تصيب يا تخيب" و"أصعب قرار" و"مجاديف الأمل" و"أيام السراب". كما قدم الغريب عدداً من الأفلام منها "بعد الخميس" و"أربعون عاماً وليلة" و"صمت الجدران" إضافة إلى مشاركته في البرنامج التلفزيوني "سلامتك". 

ونعى الفنان الراحل الكثير من محبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، مقدمين التعازي إلى عائلته، وفي تغريدة عبر حسابه بتويتر كتب الفنان عبد الله السدحان "إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى يا رب العالمين". 
وحصل الغريب على جائزة أفضل ممثل مسرحي في مهرجان المسرح الخليجي عام 1996، كما مثل السعودية في العديد من المهرجانات المسرحية، وتنوعت أعماله بين التراجيديا والرومانسية والكوميديا بالإضافة إلى الطابع الاجتماعي.
كما مثل بلاده في أربعة مهرجانات دولية في القاهرة والإمارات والبحرين. وشارك في عام 2020 في بطولة فيلم "بعد الخميس" من إخراج حيدر سمير الناصر، والذي يعد أول فيلم سعودي كوميدي وقد ممثل فيه بدور "أبو شيماء". 
وأوضح الراحل في إحدى المقابلات، أنه "ذهب لتقديم دور في الحرس الوطني، واعتقد بعض الأفراد كانوا يلعبون الورق أنه مقدم حقيقي، فاستغل الفرصة وأمرهم بغسل سيارته، وكان لهم ردة فعل قوية عندما علموا بحقيقته".

إقرأ أيضاً: 120 عازفاً يرافقون أحلام في البحرين