تعرضت طائرة النجمة الأميركية، ​مايلي سايرس​، أثناء سفرها لحضور مهرجان أسونسيونيكو الموسيقي، في مدينة أسونسيون عاصمة باراغواي، لعاصفة جوية قوية.
ونشرت مايلي سايرس، عبر حسابها بـ"إنستغرام"، مقطع فيديو للحادث يوثق اللحظات؛ حيث سُمعت أصوات الركاب، وهم يصرخون من الخوف.
وعلقت على منشورها: "إلى المحبين القلقين بعد أن سمعوا عن رحلتي إلى أسونسيون؛ تعرضت طائرتنا لعاصفة شديدة غير متوقعة، طاقم العمل والفرقة والأصدقاء والعائلة الذين كانوا يسافرون معي بأمان بعد الهبوط الاضطراري، لكن للأسف لم نتمكن من السفر جواً إلى باراغواي".
ووجهت مايلي سايرس رسالة إلى الـ163 مليون شخص، الذين يتابعون حسابها على "إنستغرام"، أكدت فيها سلامتها ومرافقيها، بعد الهبوط الاضطراري للرحلة.
وكان اضطر قائد الطائرة التي أقلت مايلي سايرس للهبوط اضطرارياً، بعد تعرض الطائرة للضرر بسبب عاصفة قوية، كما ظهر في الصور احتراق جزء من جسم الطائرة بعد أن أصابه البرق.
وكان من المقرر مشاركة مايلي سايرس في مهرجان "أسونسيون" لموسيقى الروك، وهو من أكبر الفعاليات الفنية التي يتم تنظيمها في باراغوي، في شهر مارس من كل عام.
من جهته، أعلن الحساب الرسمي لمهرجان باراغواي الموسيقي، على "تويتر"، أن الظروف الجوية القاسية أجبرت المنظمين على إلغاء اليوم الأول من الحدث؛ حيث تعرضت أسونسيون لفيضانات غزيرة يوم الثلاثاء، لكن لم يذكر حتى الساعة ما إذا كانت الأيام المتبقية من المهرجان ستستمر كما هو مخطط لها أم لا.
يشار إلى أنه، بالإضافة إلى مايلي سايرس؛ هناك العديد من النجوم الذين يشاركون في المهرجان، وهم: دوجا كات، ماشين غان كيلي، وفرقة الروك "Foo Fighters".