تخشى الكثير من السيدات، المنتجات التجارية التجميلية، كونها تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بجمال البشرة، ولهذا السبب تتجه بعضهن إلى المواد الطبيعية الموجودة بالفعل في المنزل.

من الممكن الحصول على تقشير رائع وبشرة مشرقة باستخدام مكونات خزانة المطبخ، والنتيجة النهائية ستكون أنظف وأكثر اتساقاً مع البيئة وأرخص.

فيما يلي قائمة بالمكونات التي تصنع مقشرًا رائعًا:

1.السكر الأبيض أو البني

يعتبر مقشر السكر الجاف رائعًا للتقشير اللطيف، حيث يعد السكر مرطبًا طبيعيًا، مما يعني أنه يجذب الرطوبة من البيئة المحيطة.

تساعد المنتجات التي تحتوي على السكر، في ترطيب البشرة والحفاظ على الرطوبة بداخلها، حيث إنه مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي يستخدم لعلاج شيخوخة الجلد.

2. الملح

يميل الملح إلى أن يكون أكثر خشونة من السكر، وهو يوفر تقشيرًا رائعًا، حاولي العثور على أفضل ملح يمكنكِ استخدامه على جسمك بدلاً من الوجه.

الملح مطهر طبيعي وقد يساعد في قتل البكتيريا حتى تحت سطح الجلد، وستعمل حركة الاحتكاك الدائرية على فتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة.

3.الشوفان

الشوفان مثالي للبشرة الحساسة، فهو أقل كشطًا من الملح والسكر، ومعروف بجودته المهدئة، كما أنه مفيد في علاج حروق الشمس، وذلك بفضل قدرته على تقليل الالتهاب، لذا يمكن طحنه وخلطه بالماء، للحصول على معجون يوضع على الوجه.

4.القهوة

عادةً ما يزيد الكافيين المتبقي في بقايا كوب القهوة من تدفق الدم، والذي يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت ويمنح بشرتك لونًا أكثر تناسقًا، لذلك من الأفضل طحنها جيداً واستخدامها على جسمك وليس على الوجه.

5.الزبادي

قد لا يبدو الزبادي خياراً واضحًا للتقشير لأنه ناعم جدًا، ولكنه يحتوي على حمض اللاكتيك وهو جيد لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل ظهور حب الشباب وتنعيم البشرة.

وزعيه على وجهك واتركيه لبضع دقائق من التنظيف العميق، ستلاحظي فرقًا إذا كنت تستخدميه عدة مرات في الأسبوع.

6.صودا الخبز

يمكن القول إن المكون الأكثر تنوعًا في خزانتك، صودا الخبز حيث أنه يعمل ضمن وصفات طبيعية عديدة، من أبرزها مقشر مثالي.

7.الأرز

عندما يُطحن الأرز جيدًا في مطحنة التوابل، فإنه يصنع مقشراً فعالًا للجسم، اصنعي مقشراً عن طريق الجمع بين نصف كوب من الأرز المطحون مع نصف كوب من حليب جوز الهند وربع كوب من السكر البني وملعقة كبيرة ونصف من الزنجبيل المبشور.