هاجم المخرج السوري، الليث حجو، لجنة السينما والتلفزيون بغرفة صناعة دمشق، في بلاده، على خلفية قرار صادر خلال اليومين الماضيين، بشأن تحصيل رسوم تراخيص نشر أو تصوير اللوحات الدرامية في مواقع التواصل الاجتماعي، معرباً عن استيائه من هذا القرار.
وتهكم حجو، في منشور له عبر حسابه في "إنستغرام"، على قرار اللجنة عندما أهاب بجميع صناع المحتوى، ومالكي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأصحاب الرأي، وكل من تخول له نفسه التعبير عن رأيه، دون الرجوع إلى أولي الأمر بشأن هذا القرار، وذلك لاتخاذ الحذر.

 

وترك حجو استفساراً للجنة، قبل أن يقوم بحذف منشوره من حسابه، فقال: "هل يشمل هذا القرار حالة الحزن والبرد وانعدام أولويات الحياة البشرية، أم أنه مرتبط فقط بالابتعاد عن الاستعراض المبتذل".
وجاء في نص القرار، الذي شاركه الليث حجو، أن أي نص يتم نشره، ولم يحصل على الموافقات المطلوبة، سيعد مخالفاً وسيتم تحريك الادعاء مباشرةً، وفقاً للمعروض.. عملاً بالقانون.

 

وكشف الليث حجو، مؤخراً، عن تحمله إنهاء آخر أعمال مواطنه السوري المخرج حاتم علي، وهو مسلسل "سنوات الحب والرحيل"، حيث شارك عبر حسابه في "إنستغرام" سيناريو العمل مع صور من مكتب حاتم علي، وأكد أن "حاتم" قد يبدو وللحظة أنهُ ضحيةُ قلقهِ الذي استطاعَ أن يغلبهُ مبكراً على غيرِ ما كان وغيره يتمنون، مشيراً إلى أنه اليوم يستطيعُ أن يقولَ إن الإبداع هوَ من انتصرَ في النهاية، كما كانَ هوَ يعمل ويتمنىَ.. حاتم علي.

وكشف الليث حجو، بتلك الكلمات، عن إنهائه التحضيرات الخاصة بمسلسل "سنوات الحب والرحيل"، لكنه لم يكشف تفاصيل بشأن أبطال العمل أو موعد عرضه، إن كان لشهر رمضان المقبل أم بعده