غيب الموت عن دنيانا الفنانة المصرية القديرة، مها أبوعوف، شقيقة الفنان المصري الراحل عزت أبوعوف، عن عمر ناهز 66 عاماً، وفق ما أعلن الفنان المصري أشرف زكي، نقيب الممثلين في مصر.
وشارك أشرف زكي صورة مها أبوعوف، من خلال منشور له عبر حسابه في "إنستغرام"، معلناً رحيلها عن عالمنا، فقال: "البقاء لله الفنانة الجميلة مها أبوعوف".

من جانبه، شارك الفنان المصري، إيهاب فهمي، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، صورة مها أبوعوف، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مدوناً نعي النقابة لها، كما كشف عن موعد صلاة الجنازة، وتشييع جثمانها. وكتب إيهاب فهمي، قائلاً: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبوعوف.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. صلاة الجنازة ظهراً مسجد الرحمن الرحيم صلاح سالم".

وكان قد حرص عدد كبير من نجوم الفن على تدوين تعليقات عبر منشور أشرف زكي، تركوا فيها كلمات النعي والمواساة وطلبوا لها الرحمة والمغفرة، وبينهم من أصيب بصدمة لرحيلها المفاجئ.
وكتبت الفنانة إيمان العاصي، قائلة: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. حبيبتي يا أستاذة مها قلبي واجعني أوي"، فيما نعاها أيضاً الفنانون أحمد فريد وإيناس عزالدين، وشريف حافظ، وغيرهم.

 

* هكذا ودعها نجوم الفن
وضجت حسابات العديد من الفنانين بكلمات النعي والمواساة، للفنانة الراحلة، بينهم الفنانة إسعاد يونس، التي كتبت: "وداعاً صديقتي وحبيبتي وعشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هون علينا ما تبقى من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب". 

وأضافت الفنانة التونسية درة صورة جمعتها معها، من خلال حسابها في "تويتر"، وعلقت: "‏رحم الله الفنانة القديرة والإنسانة الجميلة والصديقة العزيزة مها أبوعوف.. الله يرحمها ويجعل مثواها الجنّة ويصبّر ابنها وعائلتها وأحباءها".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكتبت الفنانة المصرية بدرية طلبة، تعليقاً على صورة لها على حسابها في "إنستغرام"، تقول: "وفاة الفنانة مها أبوعوف"، ثم أرفقت كلمات عبرت فيها عن حزنها، فقالت: "يا وجع القلب لا حول ولا قوة إلا بالله".

أما النجم هاني رمزي، فودع مها أبوعوف، ناعياً إياها وقدم التعازي لأسرتها، فكتب في منشور له عبر حسابه في "إنستغرام" يقول: "الله يرحمك يا مها هتوحشينا قوي.. عزائي لأسرتك ولكل محبينك #مها_ابو_عوف".

ودون الفنان المصري محمود البزاوي منشوراً، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "ألف رحمة ونور على الأستاذة مها أبوعوف.. الله يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان".

وشاركت الفنانة المصرية دينا في نعي مها أبوعوف، من خلال منشور لها عبر حسابها في "إنستغرام"، فقالت: "إنا لله وإنا إليه راجعون#مها_ابو_عوف في ذمة الله.. اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك".

ونعت الراحلة مها أبوعوف، الفنانة رانيا فريد شوقي، فكتبت في منشور لها عبر حسابها في "إنستغرام"، تقول: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. الناس الحلوة الطيبة بتمشي وتسيبنا.. لله الأمر من قبل ومن بعد الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته".

كما حرص عدد من النجوم على نعي مها أبوعوف، من خلال منشورات دونوها عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم: ناهد السباعي، ومحمد ثروت، وهند عبدالحليم، وأحمد فتحي، والإعلاميون رامي رضوان وريهام سعيد، وشريف مدكور، وغيرهم.

* من هي مها أبوعوف؟
الفنانة مها أبوعوف، هي شقيقة الفنان الراحل عزت أبوعوف، ولدت في مدينة القاهرة عام 1959، وهي واحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبوعوف، وكونت مع شقيقها "عزت" وشقيقاتها الثلاث: "منى ومنال وميرفت"، فرقة "الفور إم"، في نهاية السبعينات، وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل.
درست مها أبوعوف في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وهي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته في بداية عام 1981، قبل وفاته بأشهر قليلة، لذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حاملاً بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.
ومن الأعمال الفنية التي شاركت فيها مها أبوعوف، مسلسلات: "راجل وست ستات من ج1 إلى الجزء 10، يتربى في عزو، السندريلا، أنا وهؤلاء، شمس يوم جديد، أين قلبي، فارس بلا جواد، ضبط وإحضار، مرات جوزي"، ومن أفلامها: "وبعد الطوفان، غش الزوجية، أمير البحار، زي النهاردة، معلش إحنا بنتبهدل، حالة حب، أحلى الأوقات".
يذكر أن آخر ظهور فني للفنانة مها أبوعوف كان من خلال مسلسل "الحرير المخملي"، الذي جرى عرضه خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو من بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، وغيرهم.