يبدو أن الممثلة والإعلامية، ريتا حرب، تتمتع بقوة إرادة حديدية، وهو ما لوحظ في محنة مرضها الأخيرة، التي اتضحت من خلال تواصلها مع الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ إنها لم تستسلم لمرض مهما كانت تحدياته، وعززت ريتا هذا التحدي للمرض بما أظهرته قبل ساعات عندما احتفلت بالعام الجديد.
وشاركت ريتا حرب جمهورها المتابع لحسابها في "إنستغرام"، صوراً ظهرت فيها وهي داخل أحد المولات التي زينت جدرانها بديكورات عيد الميلاد احتفالاً بالعام الجديد 2022، إذ ظهرت وتحيطها الأضواء، وشجرة الكريسماس.
وبدت ريتا حرب بحالة معنوية مرتفعة، رغم استخدامها أحد الأجهزة التي تساعدها على المشي، لأنها لا تقدر على السير من دونه هذه الفترة، إذ أجرت أكثر من عملية جراحية على خلفية حادث سير تعرضت له قبل نحو شهرين.
وتركت تعليقاً، قالت فيه: "يمكنك أن تبدأ حياتك في أي وقت تريده.. حتى اليوم"، في إشارة إلى أن مرضها لم يمنعها من الاحتفال بهذا اليوم المميز من العام الجديد، معتبرة هذا بداية لعودة حياتها أفضل مما كانت.

وثمن عدد كبير من نجوم الفن تلك الخطوة التي قامت بها ريتا حرب، والتي تشير إلى قوة تحملها، تاركين تعليقات الإعجاب بصنعها من خلال منشورها، بينهم شكران مرتجى، وسارة نخلة، ووسام صباغ، وداليدا خليل، وطلال مارديني.
يذكر أن ريتا حرب قالت إنها أجرت أكثر من عملية جراحية، وذلك بعد أن نُقلت إلى المستشفى في منتصف نوفمبر 2021، عقب تعرضها لحادث سير وُصف بأنه "ضخم"، خلال وجودها في تركيا رفقة مدرب التمثيل بوب مكرزل، وحينها تهشمت سيارتها تماماً، وتم استدعاء الإسعاف لنقلها ومن أصيب معها في الحادث إلى المستشفى، مبينة أن الجراحات التي أجرتها كانت المرحلة الأولى في قدمها اليسرى، وقامت فيها بأكثر من جراحة، مضيفةً أنَّ المرحلة الثانية كانت في عملية أجرتها في وجهها، ولفتت إلى أنها مازالت تحت المراقبة الطبية للوقوف على وضعها الصحي بأمر ما، لم تكشف عنه، لكنها تمنَّت ألا تلجأ للجراحة مجدداً.