غالباً يتعرض الموظفون للتنمر من قبل زملائهم في العمل، ورؤسائهم، والإدارة، وحتى موظفي الموارد البشرية، اعتماداً على المنظمة التي يعملون فيها، وتشير الإحصاءات إلى أن 50% من حالات مغادرة العمل تكون بسبب الأجواء والسلوكيات السلبية، التي يخلقها زملاء العمل الأقدم مع قسم الموارد البشرية.
في ما يلي، نستعرض 5 أسباب تكون عوامل للتعرض للتنمر في العمل:

المهارة في العمل
يأتي التنمر من شخص معقد نفسياً، ومستاء من أدائك الجيد، فإذا كنت تجذب انتباه رئيسك في العمل، فسيحاول زملاؤك التنمر لك، بسبب الغيرة والحقد.

الشعبية
في بعض الأحيان، حتى لو كان أسلوبك جميلاً ولطيفاً، وتتمتع بشعبية في العمل، سيعمل المنعزلون والمنبوذون في العمل على التنمر لك، من خلال السخرية من وضعك الاجتماعي وشعبيتك.

الطيبة واللطف
يميل المتنمرون للسخرية والتنمر الأشخاص اللطفاء والطيبين، لأنهم يرونهم فريسة سهلة لن تتخذ موقفاً.

ضعف الشخصية
تعرض الشخصية الخاضعة والضعيفة أصحابها للتنمر، حيث يعتبرهم المتنمرون هدفاً سهلاً.

التمسك بالوظيفة
بعض الأشخاص لديهم عقلية مريضة تدفعهم للتنمر للأشخاص الذين يبدو أنهم بحاجة ماسة لهذه الوظيفة، لذلك لن يردوا أو يتقدموا بشكوى، خوفاً من خسارة الوظيفة.

"الحل"
حدد السبب وتعامل معه، فإذا كان السبب ضعف الشخصية أو اللطف، فاتخذ موقفاً حازماً حتى لو كان ذلك بمساعدة طبيب نفسي متخصص، وإذا كان التمسك بالوظيفة سيؤدي إلى إذلالك، فما من عمل يستحق ذلك.
أما إذا كان السبب هو المهارة أو الشعبية فتجاهل الحمقى، متى أمكن، وتقدم بشكوى إذا لزم الأمر.