أطلقت "أبوظبي للإعلام" إحدى مبادرتها الوطنية احتفاء باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار #لا_للمستحيل، والتي تروي من خلالها عبر مجموعةٍ من المبادرات والفعاليات المميّزة قصص الإنجازات، التي نجحت دولة الإمارات في تحقيقها، خلال السنوات الخمسين الماضية، وأن لا مستحيل أمام الإصرار والعزيمة لتحقيق الطموح في مواكبة التفوق العالمي.
وجاءت فكرة حملة "لا للمستحيل" لتتوافق مع استعدادات الدولة في المضي نحو الخمسين عاماً القادمة بثبات، وتتماشى مع رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات في تأسيس بنية متطورة ومستدامة، وهي ذات الرؤية التي عبّر عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقوله: "المستحيل ليس في قاموسنا، وليس جزءاً من تفكيرنا، ولن يكون جزءاً من مستقبلنا".
وتهدف الحملة لاستعراض جميع الإنجازات والمكتسبات التي سجلتها دولة الإمارات، منذ لحظة قيام الاتحاد وحتى يومنا الحاضر، حتى أصبحت محط أنظار العالم، ومثالاً يحتذى في الإبداع والابتكار بجميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعمرانية والسياسية، وصولاً إلى البرنامج الوطني للفضاء، وإلى الحدث الأبرز عالمياً، والنجاح الكبير الذي تحقق في استضافة الدولة لمعرض "إكسبو 2020 دبي".
وعن استعداد "أبوظبي للإعلام" في المضي نحو الخمسين باستراتيجية تستشرف المستقبل، قال عبدالرحيم البطيح النعيمي، مدير عام "أبوظبي للإعلام" بالإنابة: "لطالما جسّدت أبوظبي للإعلام صوت وصورة وكلمة الإمارات، ومع اقترابنا من اليوم الوطني الـ50، نلتزم في أبوظبي للإعلام بتوظيف كافة منصاتنا لتغطية احتفالات الدولة بعام الخمسين تحت شعار #لا_للمستحيل، باعتبارها الثقافة الراسخة التي يتبناها مجتمع دولة الإمارات وتحفز جميع أفراده على مواصلة الإنجاز والإبداع في شتى المجالات والقطاعات".
وأضاف النعيمي: "يتضمن برنامج الحملة مجموعة من البرامج والتغطيات المباشرة لفعاليات هذه المناسبة، وتتألف الحملة من ثلاثة محاور رئيسية تركز فيها على المحتوى المبتكر وتفعيل دور الجمهور وتوفير القنوات الملائمة لهم للتعبير عن مشاعرهم في هذه المناسبة. وتعزّز حملتنا ثقافة اللامستحيل التي تتبناها الإمارات، وتسلّط الضوء على قيم مجتمعنا النبيلة، وإنجازات الآباء المؤسسين التي نعتز ونفتخر بها، مع الاحتفاء في ذات الوقت بمسيرة الازدهار التي حققناها برؤية قيادتنا الرشيدة، والتي تلهم أجيال اليوم للتطّلع لأهدافٍ أكبر وأبعد نرفع فيها علم واسم الوطن في جميع المحافل".
وفي إطار الحملة، أطلقت "أبوظبي للإعلام"، عملاً غنائياً وطنياً بعنوان "لا للمستحيل"، يسلّط الضوء على نخبةٍ من أبناء الإمارات أصحاب الإنجازات المشرّفة، كشفت عن تفاصيله عبر منصاتها الإعلامية في تاريخ 18 نوفمبر 2021، إيماناً منها بأن بناء الأوطان لا يتحقق سوى بسواعد أبنائها.
وتوفر "أبوظبي للإعلام" منصةً متنقلة للتواصل مع الجمهور في ياس مول في أبوظبي، وسيتي ووك ومردف سيتي سنتر في دبي، وجمع كل المشاركات ولعرضها عبر قناةٍ إلكترونية، تم تخصيصها لحملة #لا_للمستحيل، وذلك انطلاقاً من حرص "أبوظبي للإعلام" على تطوير أفكار تفاعلية من الجمهور، تمكنهم من مشاركة أفكارهم وأحلامهم وتصورهم لدولة الإمارات بعد 50 عاماً.
ويمثّل اليوبيل الذهبي مناسبةً وطنية خاصة ومهمة لأبوظبي للإعلام، التي واكبت منذ انطلاقتها قبل 52 عاماً مسيرة إنجازات دولة الإمارات لحظة بلحظة، وثقت خلالها عبر مختلف قنواتها المقروءة والمرئية والمسموعة، لتكون شركة رائدة، وصوت وصورة وكلمة الإمارات.. محلياً وإقليمياً وعالمياً.