في إطار حرص المكتب الإعلامي لحكومة دبي على مواكبة التوجهات الرقمية المستقبلية، وإيماناً بأهمية الاعتماد على المنصات الإبداعية لنشر رسالة دبي إلى العالم بأسلوب فعّال ومؤثر، أعلن المكتب الإعلامي عن إطلاق بودكاست "دبي إيدشن"، وذلك ضمن فعاليات "بودفست دبي"، الذي انطلق أمس في مقر نادي دبي للصحافة، وهو التجمع الأكبر من نوعه لصناع البودكاست في المنطقة العربية.
يأتي إطلاق "دبي إيدشن" ليكون منصة جديدة، يمكن من خلالها تعزيز فرص التطوير وتوسيع دائرة الحوار، من خلال استضافة قيادات من حكومة دبي لتنقل للعالم بالصوت ملامح من قصص دبي الملهمة، ومشاركة تجارب الشخصيات الثقافية والإبداعية التي تعيش في دبي مع قاعدة واسعة من الجمهور العربي الموجود على منصات البودكاست.
وبهذه المناسبة، قالت سعادة منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، إن هذه الخطوة جاءت ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى مواكبة التوجهات الرقمية الجديدة في العالم، والتركيز على التكنولوجيا كعنصر مهم للانتقال إلى المستقبل، مؤكدة أن "دبي إيدشن" تعكس قناعات سموه بأهمية منصات التواصل الاجتماعي، وتوسيع دائرة الحوار وتعزيز وصول الرسائل والقصص العربية الملهمة إلى المُتلقّي العالمي.
وأضافت سعادتها: نحرص على تطبيق كل ما يثري تجربة الجمهور ويجعله أقرب إلى رسالتنا الإعلامية، وقادراً على التواصل معها بالاستمرار، لاسيما عبر نشر المحتوى الصوتي ليس على الصعيد المحلي والعربي فقط، وإنما أيضاً على الصعيد العالمي، وأوضحت سعادتها أن حزمة منوعة من البرامج الحوارية والإعلامية والثقافية سيتم إطلاقها تباعاً خلال الفترة المقبلة مع "نادي دبي للصحافة"، و"براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، لتشارك بدورها في تطوير محتوى عربي إبداعي بالاستفادة من التكنولوجيا وتطبيقاتها الحديثة.
ويقدم "دبي إيدشن" مساحة إبداعية جديدة مفتوحة للتعبير عن تطلعات دبي وقصصها الملهِمة، وتسليط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع العالمي الذي يعيش على أرض الإمارات، بصيغة حلقات بودكاست قصيرة، تسهل وصول ملايين المتابعين إلى محتوى متجدد يحاكي اهتماماتهم.