"الانطباع الأول يدوم"، رغم أن المقابلات الأولى قد تعكس الحقيقة في أحيان كثيرة، إلا أنه لا شك في أن المظهر والتصرفات عند مقابلة الأشخاص من الأمور المهمة.
وتعتبر لغة الجسد أكثر أهمية لإحداث انطباع جيد مما نقوله. لذا، من المهم التركيز في محاولة عدم إظهار انطباع سيئ في المقابلة.. في ما يلي بعض النصائح حول جميع السلوكيات السلبية التي تؤثر في آراء الآخرين:

النظر في الساعة
يعطي هذا السلوك للمحيطين فكرة أنكِ تشعرين بالملل الشديد منهم وتريدين المغادرة، إذا كنتِ بالفعل تحتاجين إلى المغادرة في وقت محدد، فأخبري الجميع بذلك، واضبطي منبه هاتفك على الوضع الصامت، وعندما يحين الوقت، اعتذري لهم.

المصافحة الضعيفة
ترسل المصافحة الضعيفة رسالة مفادها أنكِ لا تهتمين بالشخص الآخر، ويعتبر ذلك سيئاً عندما يكون شخصًا من مكان عملك وتعطيه انطباعًا سلبيًا دون دراية منكِ، ويمكن أن تجعل المصافحة القوية الشخص الآخر يشعر بالارتباط والأهمية، حاولي أيضاً المحافظة على الاتصال بالعين، ولكن ليس شديداً حتى لا يشعر الآخرون بعدم الارتياح.

مسافة الاقتراب
تعتبر المساحة الشخصية المثالية للشخص من 45 سم إلى 122 سم، ويجعل انتهاك هذه المساحة الأشخاص غير مرتاحين، ويمنحهم شعورًا سيئًا، وقد يعتقدون أيضًا أن الشخص يجد صعوبة في فهم الحدود ولديه ميول عدوانية.

انتزاع الوبر من الملابس بعصبية
يكشف هذا التصرف أنكِ غير مهتمة بحديث الشخص الذي أمامك، كما قد يعتقد أنكِ لا توافقين على أفكاره.

فرك اليدين في الاجتماعات
يكشف تصرف فرك اليد أثناء قيام شخص ما بتقديم عرض تقديمي أو الحديث أنكِ غير معجبة بحديثه، لذا قد يشعر بالخوف ويفقد استرسال الكلام.

الجلوس على حافة المقعد
الطريقة التي تجلسين بها أثناء اجتماعات العمل أو العشاء يمكن أن ترسل رسائل مختلفة، حيث يظهر الجلوس على حافة المقعد أنكِ غير مرتاحة وغير واثقة من نفسك وآرائك.