ليس وجهك فقط، بل جسمك أيضاً يتطلب الترطيب والتقشير، ويمكن أن يساعدك مقشر الجسم على القيام بهاتين المهمتين، ويعمل مقشر الجسم على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ بشكل فعال، ما يجعلك تتمتعين ببشرة أكثر إشراقاً ونعومة وشباباً.

ولا داعي للخروج بحثاً عن مقشر للجسم، إذ يمكنك صنعه في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية من داخل مطبخك، إذا كنت ترغبين في مقشر للجسم لا يقشر بشرتك فحسب، بل يرطبها أيضاً، فنوصي بشدة باستخدام مقشر الجسم من العدس الأحمر والعسل.

فوائد العدس الأحمر

يمكن للعدس الأحمر أن يفعل المعجزات على بشرتك، كونه غنياً للغاية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تعمل على الحفاظ على صحة بشرتك، بالإضافة إلى ذلك هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تقاوم التأثير الضار للجذور الحرة، وتبقي الجلد بعيداً عن الشيخوخة المبكرة، وما يجعله مقشراً رائعاً هو أن قوامه خشن بدرجة كافية لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب من سطح الجلد، لكنه لايزال لطيفاً على البشرة.

فوائد العسل

يُعرف العسل، وهو العنصر الأساسي الثاني في مقشر الجسم هذا، بكونه مرطباً ممتازاً، يمكن أن يوفر لبشرتك الترطيب الذي تحتاجه لتبقى ناعمة ونضرة، بالإضافة إلى ذلك هو مرطب، ما يعني أنه سيحافظ على الرطوبة في بشرتك لفترة طويلة من الزمن، علاوة على ذلك يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعدك على الابتعاد عن التهابات الجلد.

إقرأ أيضاً:  ماذا قال معتصم النهار عن ظهوره كموديل في كليب نجوى كرم؟
 

 المكونات

كوب من العدس الأحمر.

نصف كوب من العسل.

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة تحضير مقشر الجسم:

- انقعي العدس الأحمر في الماء طوال الليل.

- في الصباح، اغليه حتى ينضج، ثم ضعيه جانباً حتى يبرد.

- قومي بهرس العدس باستخدام الخلاط حتى تحصلي على عجينة.

- أضيفي العسل إلى العجينة، واخلطي المكونين معاً.

- أضيفي زيت الزيتون إلى الخليط المكون من العسل والعدس الأحمر.

- أخيراً، ها قد أصبح مقشر الجسم جاهزاً، دللي بشرتك به كل أسبوع، فسوف يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة كالحرير ونضرة.