في ظل التغيرات التي شهدها العالم في شتى المجالات خلال الأشهر الماضية ومنها التحول الكبير نحو النظام الرقمي، لم يعد مستغرباً تخيل ملابس مصنوعة من البكسل بدلاً من المنسوجات.
في رمضان المقبل، سوف يحتضن "غاليري لافاييت" نهجاً فنياً جديداً يعتمد على فن التركيبات الخيالية بالتعاون مع TODA (مسرح الفن الرقمي والمعرض متعدد الحواس)، لتقديم عروض حركية تجمع بين الموضة الرقمية والتقليدية في دبي مول.
سينطلق مفهوم الرقمنة ذات التقنية العالية والذي أصبح الأكثر رواجاً، خلال حملة "فن رمضان" الممتدة من 1 أبريل وحتى 15 مايو 2021، حيث سيقوم مسرح TODA بتحريك واجهات متجر Galeries Lafayette في عرض فني مبتكر يعتمد على مجموعة مختارة من أزياء رمضان الجاهزة.
أنت مدعو اليوم لاكتشاف مجموعة الأزياء المفضلة لديك من خلال منظور فني جديد والمشاركة في هذه التجربة الخيالية والمعاصرة في رمضان المقبل.
هذا العام، ترتقي اتجاهات موضة رمضان المتسمة ببساطتها الأنيقة إلى مستويات أخرى، لتحتضن نمط الحياة العصرية الضاجة بالحيوية والأناقة، مع الملابس غير الرسمية والمستدامة من Kleed، والأزياء المدموجة بالفنون من علامات تجارية اقليمية ناشئة مثل Parade & Savannah Creations.
الاتجاهات المعاصرة الحالية، لا تخلو أيضاً من تأثير الهندسة المعمارية كما يظهر في مجموعة Azzalia التي تبرز في تفاصيلها طيات عامودية دراماتيكية، وفي تصاميم مجموعة أكسسوارات العلامة التجارية لـ Mlouye و The Volon المتميزة بأشكالها الهندسية الجريئة.
وفيما يتعلق بالملابس الرجالية، ستتميز مجموعة رمضان بتصاميم متباينة مرحة غير متوقعة من حيث الألوان والمنسوجات والمطبوعات، بالإضافة إلى ملابس مريحة من مختلف العلامات التجارية مثل: Projects Dubai، وPal Ziliri، وVersace Jeans Couture، وGCDS، وY3، وEA7، وMandatory، على سبيل المثال لا الحصر.
عندما تتحد الموضة والتكنولوجيا، ينطلق الإبداع مفسحاً المجال للتعبير عن الذات بشكل أوسع وأكبر. وإذا كان هناك شيء واحد تعلمناه من تجربة بقاؤنا محجورين في منازلنا نعبر عن إعجابنا بالأزياء الرقمية التي تعرض أمامنا على الشاشات، هو أننا لسنا مضطرين للتنازل عن أسلوبنا لنكون مرتاحين في مكاننا.
الجميل في الموضة الرقمية أنها تتيح لنا إمكانية ابتكار إبداعات خيالية جديدة لا حدود لها وأشكال رقمية وتحويلها إلى تصاميم حقيقية على أرض الواقع.