تحدثت الفنانة اللبنانية زينة مكي عن معاناتها مع المرض الذي أصاب ظهرها منذ أن كان عمرها ١٢ عاماً. وقالت زينة في تصريحات تلفزيونية: "فكرت إن عندي سرطان، أمي وقتها جنّ جنونها ومن طبيب لآخر قالوا لها يجب أن تخضع لأشعة، وحينها تعرضنا لصدمة وهي أن ظهري شكله على حرف S".
وأضافت عبر برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات: "ما كان في أوجاع أبداً، وقتها كنت في الكويت قالوا لي إن العملية إجبارية لأن درجات الانحناء كانت كبيرة".

وتم استعراض الجهاز الذي كانت ترتديه زينة طوال فترة علاجها، لمدة ٢٣ ساعة يومياً وتحصل على ساعة واحدة فقط في اليوم راحة من دونه. 
وعلقت زينة: "كانت لدي ساعة اسميها ساعة الحرية، عندما أرى الجهاز أتأثر لأنني كنت أرتديه وأنا عمري 12 عاماً، واحتفظت به لأنه جزء كبير من حياتي".

 

وكشفت النجمة اللبنانية زينة مكي قبل أيام عن صورة إشعاعية لظهرها الذي عالجه الأطباء، من خلال نشرها عبر حسابها الرسمي على تطبيق "انستغرام"، معلقة: "هذه أنا وهذا ظهري المصنوع من حديد الذي يعكس الشجاعة، أحيي السقوط الذي جعلني أقف ثانية، أحيي الإصابات التي جعلتني ما أنا عليه اليوم، أحيي الندبات التي لن أخفيها أبداً".
وأضافت: "أحيي الليالي والأيام المؤلمة وعدم الاستسلام أبداً، أحيي نفسي المغامرة، وكل ما مررت به في حياتي وكل العقبات التي تجاوزتها، أنا ممتنة جداً".