كشفت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، لأول مرة، عن سبب انسحابها من مسلسل "زي الشمس" للفنانة دينا الشربيني، الذي عُرض في موسم دراما رمضان قبل الماضي، واستكمل إخراجه المخرج سامح عبد العزيز.
وقالت كاملة في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج": "كنت قد انتهيت من تصوير 10 حلقات من المسلسل إلا أنني كنت أشعر بعدم ارتياح، وفوجئت بتهديدات من قبل بعض القائمين على العمل من أجل استبعادي".
وأردفت: "قيل لي (لن تعملي في مجال الفن مرة أخرى إذا استكملتي المسلسل)، ففضلت الانسحاب لأنني لا أستطيع العمل في هذه الأجواء المشحونة".
وتابعت: "علاقتي كانت جيدة بطاقم العمل، وكنت سعيدة بالتعاون مع ريهام عبد الغفور وأحمد السعدني"، لافتة إلى أنها تبذل مجهوداً كبيراً في أي عمل فني تقوم بإخراجه، وتعودت على ذلك من أجل تحقيق النجاح؛ لذلك لا يمكن أن تستمر في إخراج مسلسل تحيط به أجواء التهديدات والإهانة وعدم الاحترام.
وواصلت: "أُفضّل الجلوس في المنزل على العمل في هذه الأجواء، والحمدلله أنا مؤمنة بقراري ولم أتسرع في الانسحاب، كما أن انسحابي لم يؤثر بالسلب على العمل الذي حصد نسب مشاهدة لا بأس بها".
وعن إمكانية طرح جزء ثانٍ من مسلسل "بـ100 وش" بعد نجاحه الساحق في الجزء الأول، قالت: "سبق أن قلت إنني أميل إلى أن يكون الجزء الثاني في فيلم سينمائي وليس مسلسلاً درامياً".
وأكملت: "متخوفة من التكرار والملل أو أن يُفسد الجزء الثاني نجاح الجزء الأول، الأمر يحتاج إلى تركيز وتفكير سليم حتى يتكرر النجاح".
يذكر أن مسلسل "بـ100 وش" عرض في موسم دراما رمضان الماضي، وهو من بطولة نيللي كريم، أسر ياسين، علا رشدي، مصطفى درويش، شريف دسوقي، وعدد كبير من الوجوه الجديدة.