"مرزميمي" قرية صيد ساحلية ساحرة صغيرة ولكنها نابضة بالحياة تقع في مقاطعة "سيراكيوز" بإيطاليا تتميز بشواطئها الساحرة وبحرها الأزرق الفاتح المذهل وقواربها الخشبية الملونة. وبيوتها البيضاء النقية، التي تقبلها الشمس كل صباح. 

تعد "مرزميمي"مكاناً مليئاً بالتاريخ، عندما كانت الحياة تدور أساساً حول الصيد والسياحة، التي تدعم الاقتصاد المحلي اليوم حيث كانت في الماضي مرفأ لإيواء السفن العظيمة المستخدمة في صيد التونة الحمراء. تم تصميمه في عام 1600، أثناء الهيمنة الإسبانية، ويقع مركز القرية على نتوء صغير حول ساحة "ريجينا مارغريتا" وهو مليء بمنازل الصيادين القديمة المصنوعة من الحجر.

تحظى "مرزميمي" بتقدير كبير لشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الزاهية، ولكنها أيضاً موقع شهير للغوص والغطس، حيث يمكنك العثور تحت البحر على متحف غواصة حقيقي مؤلف من الحطام الأثري للسفينة الرومانية القديمة 
في "مرزميمي" يقع مبنى "فيلا دوراتا" وهو إحدى عجائب الطراز الباروكي الذي أصبح مسرحاً لمهرجان الصيف، المُعلن عنه كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2002، وهي الخيار الأمثل لاكتشاف الأماكن الجميلة حول الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة صقلية.

وما يميز "مرزميمي"أن القرية بأكملها مخصصة للمشاة، لذا يمكنك المشي بسلام ومستمتعاً بمشاهد لأرصفة القوارب واليخوت، وأطلال السفن القديمة، والأزقة الضيقة، والشواطئ المذهلة في الأفق.