أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن عزمه تقديم العرض العالمي الأول لكورال مميز بعنوان "ذا جانتليت: بعيداً معاً"، يوم 31 مارس الساعة 8 مساءً. وتتمحور التجربة الصوتية الحميمة التي ابتكرها كوكو كارول وسكيب شيري حول أصوات من العاصمة أبوظبي، والتي ستضفي على الجماهير الحاضرة شعوراً مليئاً بالانسجام والشعر والإيماءات.

وعادة ما يتم تأليف وتنظيم كل إصدار من "ذا جانتليت" بحسب المكان الذي سيتم فيه العرض. وتمثل نسخة أبوظبي المرة الأولى التي أعيد فيها تصور المقطوعة الموسيقية بتقنية صوت 360 درجة. وكان من المقرر أن يكون الحدث على أرض الواقع في فصل الربيع من عام 2020 لتكون مقطوعة خاصة بهذا المكان، إلا أن "المكان" حالياً هو سماعات رأس المستمع، والتي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت. وأجرت الراقصة ومصممة الرقصات والفنانة كوكو كارول مقابلات عن بُعد مع 18 شخصاً مختلفاً في مجتمع أبوظبي، وذلك باستخدام تقنية متخصصة مطورة ذاتياً من "المقابلات الحركية"، لتشكل نصوص هذه المقابلات أساس النص المكتوب للمقطوعة الموسيقية.

تم إحياء العمل الفني الصوتي الفريد من قبل فرقة كورال جامعة نيويورك أبوظبي تحت إشراف محاضر الموسيقى كلير ليسر في الجامعة. وتم تحويل كل تسجيل صوتي فردي إلى تجربة صوتية غامرة مكانية لأفراد الجمهور من خلال سماعات الرأس المغلقة.

سيتبع العرض الأول فقرة للأسئلة والأجوبة المباشرة عبر الإنترنت مع المؤلفين المشاركين كوكو كارول وسكيب شيري، والتي سيديرها المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون بيل براجين ومدير التخطيط الفني لينسي بوستويك. وسيقود شيري أيضاً ورشة عمل المبدعين: التأليف الموجه، يوم 30 مارس في تمام الساعة 6:30 مساءً ، حيث يستكشف كيف يمكن تأليف الموسيقى بالاعتماد على الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

من جهته، قال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: "إن النهج الفريد في إصدار "ذا جانتليت: بعيداً معاً"، يمثل استجابة إبداعية من قبل مركز الفنون والفنانين لدفع مشروع استثنائي إلى الأمام على الرغم من العقبات العديدة التي كانت تحول دون إنشائه، والأداء بالطريقة التي أردناها في بداية الأمر. لقد كان سكيب وكوكو مرنين بشكل لا يصدق، حيث استطاعا أن يعملا مع مركز الفنون بطرق إبداعية غير مسبوقة. ولقد أدى تفاني وعزم جميع المعنيين إلى اتباع نهج جديد وجريء لبناء هذه المقطوعة الاستثنائية وعرضها".