عند اتباع نظام غذائي، غالباً ما يكون لديك شغف لا يقاوم للحلويات أو الوجبات الخفيفة التي، للأسف، نحاول بكل طريقة مقاومتها. لكن لماذا لا تستسلم للإغراء وتستمتع بتناول بعض منها؟ إذ ليس من الضروري أن نتخلى عن بعض ما نشتهيه خوفاً من إفساد الريجيم. الشيء المهم هو الحفاظ دائماً على أحجام الحصص تحت السيطرة والتأكد من إدخال الوجبات الخفيفة بشكل صحيح في خطة الوجبات الصحية والمتوازنة.
فيما يلي مجموعة من الوجبات الخفيفة والحلويات المناسبة للحمية.

دقيق الشوفان المنكه
ليس فقط لتناول الإفطار ولكن أيضاً لتناول وجبة خفيفة بسيطة بعد ساعات العمل، تعتبر رقائق الشوفان وجبة خفيفة رائعة لإشباع شهيتك. يمكنك إضافة شراب القيقب (محلى طبيعي) أو السكر البني أو الفاكهة.

العصائر
امزج بضع قطع من الفاكهة واللبن والحليب معاً (يمكنك أيضاً استخدام الماء بدلاً من الحليب لجعله أخف) لإعداد وجبة خفيفة مغذية وخالية من الدهون. ومع ذلك، جرب مزيجاً من النكهات المختلفة حتى لا تعتاد على نفس النكهات..

بودنغ خالٍ من السكر
البودينغ، حلوى رائعة يتم تحضيرها في المنزل أو شراؤها من السوبر ماركت، وهي بلا شك طعام مناسب لوجبة صغيرة إذا كنت لا تحب الحلاوة المفرطة للبودينغ، يمكنك اختيار الخضار أو الأرز، الخالي من اللاكتوز، العضوي ومنخفض السعرات الحرارية.

فواكه وشوكولاتة
الفاكهة مثالية لتناول وجبة خفيفة خلال النهار. ومع ذلك، في بعض الأحيان، لا تكفي الفاكهة فقط لإرضاء ذوقنا، ولهذا السبب يمكن تغطيتها بالشوكولاتة الداكنة، القادرة على إضفاء لمسة من الإغراء لتناولها لا تنسَ أن الشوكولاتة تحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية المفيدة لصحة الجسم..