لاقى البرمو التشويقي لفيلم «السرب» تفاعلاً كبيراً في الساحة الفنية المصرية من قبل الفنانين المشاركين في العمل ووسائل الإعلام والجمهور، بسبب قصته الحقيقية التي تروي أحداث الضربة الجوية التي قام بها الجيش المصري، رداً على إعدام تنظيم داعش الإرهابي لعشرين قبطياً في ليبيا عام 2015.

الفيلم الذي قام بكتابته عمر عبد الحليم وأخرجه أحمد نادر جلال، من بطولة أحمد السقا، هند صبري، منى زكي، دياب، كريم فهمي، آسر ياسين، قصي خولي، فيما انضم كل من شريف منير ومحمود عبد المغني مؤخراً لقائمة ضيوف شرف الفيلم، الذي أنتجه تامر مرسي - شركة سينرجي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، والمقرر عرضه حال الانتهاء من عمليات تصويره ومونتاجه، وفقاً لضوابط الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، التي فرضها فيروس كورونا المستجد على العالم.

وقال بطل الفيلم أحمد السقا إن الفيلم يحقق حالة المتعة التي هي الحد الأدنى للسينما والفكرة التي يجب إيصالها. مشيراً إلى أن أبطال الفيلم قابلوا الأبطال الحقيقيين للقصة، وأنهم صوروا أياماً قليلة حتى الآن، وما زال متبقياً جزء كبير من فترة التصوير.

وأشار السقا الذي رفض الإدلاء بأي تفاصيل إضافية تتناول دوره في الفيلم، في مداخلة هاتفية مع برنامج (كلمة أخيرة) الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، إلى أن الفيلم لاقى دعماً كبيراً من الدولة المصرية، موضحاً أن هذه النوعية من الأفلام لا يمكن أن يتحملها المنتج الفرد ويجب أن تدعمها الدول كما حدث، مضيفاً: «كنا في حرب حقيقية أثناء التصوير، ونسعى لأن نبرز الدور الحقيقي للجيش المصري الذي أعاد حق المصريين».

اقرأ أيضاً:  محمد رمضان يرد على أحمد الفيشاوي
 

وتحقق سلسلة الأعمال التي تتناول قصصاً حقيقية وواقعية، لأبطال من الجيش المصري ضحوا بحياتهم من أجل الوطن، اهتماماً كبيراً من الجمهور، الذي كان له دور كبير في نجاح الكثير من الأعمال التي تم تقديمها في السنوات الأخيرة، مثل أفلام :(الخلية والممر) ومسلسل (الاختيار) الذي يروي سيرة الشهيد أحمد المنسي.