تواصل الدار الإيطالية العريقة Loro Piana شراكتها المستمرة مع الفنان والمصمم المرموق  الحائز العديد من الجوائز والمقيم في دولة الإمارات. وهذه المرة، يشمل التعاون مفهوماً خاصاً وحصرياً، يوفر خدمة التصميم حسب الطلب في متجر العلامة في دبي مول.

الشراكة الجديدة مستوحى مفهومها من فن الخط العربي التراثي الذي يختص به شوكت، إذ سيقوم الفنان بترجمة أسلوبه المميز في الخط العربي إلى لمساتٍ فنية أنيقة يخطّها بيدهِ وبحرفية عالية، على حقائب Extra Pocket L19 الصغيرة للسيدات، لكي تتمتع زبونات Loro Piana بتصاميم فريدة من نوعها تعكس أسلوبهن الخاص.

حقيبة حسب الطلب

وبهذه المناسبة، سيوجد الفنان وسام شوكت يومي الخميس 12 نوفمبر والجمعة 13 نوفمبر من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 8 مساءً في متجر Loro Piana لورو بيانا في دبي مول، حيث ستُتاح للزوار فرصة لقائه واكتشاف موهبته الفريدة من نوعها وأسلوبه الخاص في فن الخط والكتابة، وسيحصلون على حقيبة Extra Pocket L19 مزينة حسب الطلب. وتجسّد هذه الفعالية الحصرية التزام Loro Piana بدعم الفن المعاصر والفنانين المحليين.

ومن ناحيةٍ أخرى، تعتبر حقيبة Extra Pocket L19، قطعة إكسسوار مميزة تعكس حرفية العلامة الاستثنائية، وتكمّل إطلالة المدينة بأسلوبٍ غايةٍ في الرقي. تمتاز هذه الحقيبة ببطانةٍ من جلد النابا وبفتحةٍ علوية تُغلق بسحاب وتأتي بخاماتٍ فاخرة مثل جلد النعام وجلد العجل وبألوان متعددة، وستكون لمسات وسام شوكت الفنية كفيلةً بإضفاء المزيد من الجمال والتميز على كل حقيبة. من خلال هذا التعاون، ترسّخ لورو بيانا اهتمامها بالثقافة المحلية والإبداع والحرفية اليدوية، وتعبّر أكثر من أي وقتٍ مضى عن تقديرها لزبائن المنطقة من خلال منحهم فرصةً لا تتكرر لاقتناء قطعةٍ تجمع بين الحرفية الفنية العريقة من جهة والرفاهية العصرية من جهةٍ أخرى.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال المدير التنفيذي لعلامة Loro Piana: «نشترك مع وسام شوكت في تقديرنا واحترامنا العميقين للثقافة والتراث. ويعتبر هذا التعاون القائم على موهبته الفذّة تحية من Loro Piana إلى زبائنها في المنطقة، وتعبيراً صادقاً منها على رغبتها الدائمة في التواصل معهم بشكلٍ مباشرٍ، عبر بوابة الفن والإبداع واحترام التقاليد والتراث».

رسائل حب

تعاون شوكت، خلال مسيرته الفنية، مع مجموعة متنوعة من الزبائن والمراكز، كما حصد شهرةً واسعة بفضل موهبته الإبداعية الكبيرة، وعرض أعماله في العديد من المعارض الفنية والمتاحف في نيويورك وبرلين ولندن وبرشلونة وإسطنبول ودبي. نال شوكت الكثير من الجوائز عن أعماله الخاصة بالخط العربي، وشارك بصفته فناناً وعضواً في لجنة تحكيم في عددٍ من مسابقات وفعاليات فن الخط. ولقد أسهم معرضه المنفرد الوحيد بعنوان (رسائل حب) في معرض Reed Space في نيويورك عام 2011 بتعريف الجمهور العالمي بأعماله الفنية المعاصرة.

ومع معرض Monumental 11/11 في مركز تشكيل عام 2015، أعلن شوكت اعتزاله فن الخط التقليدي والتزامه بدلاً منه بالتعامل مع الحرف بشكله التجريدي كأساسٍ لأعماله الفنية الديناميكية، وتبع ذلك المعرض أربعة معارض فردية ناجحة هي: Inside/Outside وDisciplined Insurgence وEvolution/Revolution وPursuit of the Rhythm. وعادةً ما تتم الإشارة إلى الأعمال المقدمة في تلك المعارض على أنها حركة فنية تجسّد أشكالاً خطيّة مميزة تركّز على الشكل المحدد للحرف بالإضافة إلى شكله التجريدي الذي ينتج عن دراسة المساحات الهندسية داخل وخارج الشكل الخاص بكل حرف. وعن ذلك يقول الفنان وسام شوكت: «ليست هناك حدود لأشكال الحروف الجميلة. ولكن مخيلتنا ومهارتنا هي التي تضع حدوداً وقيوداً عليها».

اقرأ أيضاً: طابع جمالي فريد في تصاميم Dior Essentials