على مدى أكثر من 180 عاماً، شكل الجلد المادة الأساسية والأهم بالنسبة إلى دار Hermès، التي تعاملت معه كخامة سهلة ومرنة يمكن تطويعها للحصول على تصاميم فريدة ومميزة، جعلتها واحدة من أرقى وأشهر العلامات التجارية التي تصنع حقائب الجلد اليدوية وحقائب السفر، الأحذية الشالات والأوشحة والملابس والساعات، التي يدخل الجلد في تصاميمها وغيرها الكثير. لهذا يمكن القول إن أرشيف هذه الدار العريقة يحفل بكنوز من الإبداع والخبرة تشهد على ذلك الماضي العريق، الذي لا يزال إلى يومنا هذا مصدر وحي للكثير من التصاميم والقطع والاكسسوارات التي تقدمها الدار.

وعندما نذكر اسم Hermès، تتبادر إلى أذهاننا فوراً أوشحة الحرير والاكسسوارات الجلدية وحقائب اليد الأنيقة المصنوعة من أفخر أنواع الجلود التي تشكل المادة الأساسية بالنسبة إلى الدار الفرنسية العريقة التي بنت إمبراطوريتها في عالم الموضة، على صناعة السروج وأطقم الخيول.

وتعد حقيبة Jige Clutch واحدة من حقائب اليد المميزة لدى دار Hermès، التي  يجب ألا تخلو منها خزانتك، لتصميمها الكلاسيكي الأنيق وحجمها العملي، إذ تتوافر بثلاثة أحجام وبمروحة من الألوان تناسب جميع المناسبات النهارية والمسائية.

وتحمل حقيبة Jige Clutch جوهر الدار في كل نواحيها، إذ تصنع يدوياً وفق تقنيات حرفية تختص بالمهارة الحرفية لصناعة الجلود، بما في ذلك تثبيت المقابض يدوياً وخياطة أجزائها بشكل متين وأنيق، ولا ننسى بالتأكيد حملها لعلامة الدار الشهيرة H بتصميم جلدي خاص على قفلها.

كما تكتسب هذه الحقيبة قيمة جمالية ومعنوية تتجاوز قيمتها المادية والعملية، لارتباطها بقصة لطيفة جعلتها رمزاً لاتحاد الحب منذ عام 1975، إذ صُممت حقيبة Jige Clutch، لتكون هدية زفاف من جان جيراند، صهر إميل هيرميس، إلى إحدى زوجات أبنائه المتسقبلية.