أكّد سامر المصري على أنّه لن يعود إلى مسلسل "باب الحارة" بجزئه الخامس كما تردّد في بعض وسائل الإعلام المحلّية والعربية. وإعتبر الممثل السوري بأنّ ما تم تداوله، أطلقه عدد من الناس لم يذكر أسماءهم، متّهماً ضمنياً المخرج بسام الملا وقناة MBC باستغلال إسمه من أجل إعادة الألق إلى المسلسل مع خروج "أبو شهاب" و"أبو عصام" حسب رأيه.
وصرّح المصري في لقائه مع تلفزيون "الدنيا" أنّ "باب الحارة" بجزئيه الأول والثاني نجح بسبب عوامل عدّة، أوّلها وجود أسماء فنية كبيرة كعباس النوري الذي حاول الملا مراراً مصالحته. وأكد أيضاً أنّ أحد أسباب نجاح العمل وجود المخرج علاء الدين كوكش الذي قام بإخراج أكثر من 80% من الجزء الأول والثاني، واعتبر بأنّ الملا لم يضِف إلى العمل سوى 15%.


من جهة أخرى، لا يزال المصري يصوّر المشاهد الأخيرة من مسلسل "أبو جانتي ملك التاكسي" وصرّح بأنه متفائل جداً لما سيحصده المسلسل من النجاح، لأنّه يعتبره مشروعه الخاص. إذ قام بكاتبته وإنتاجه بنفسه، وقد اختار العديد من النجوم لمشاركته العمل الكوميدي، منهم الفنان أيمن رضا بشخصية "أبو ليلى"، والفنانة سامية الجزائري الذي وصفها بـ "بروفسيرة الكوميديا في سوريا"، والفنان خالد تاجا الذي لا يمكن إستبدال دوره بأي ممثل آخر على حدّ تعبيره.
خلال اللقاء، تحدّث المصري عن شارة المسلسل التي قام بتأليفها وغنائها ولحنّها فادي مارديني لتكون مناسبةً لشخصية "أبو جانتي" ومناسبةً للعمل الذي يتحدث عن حياة أحد سائقي التاكسي ومصادفته لمختلف شرائح المجتمع في سيارته. وعن جديده في الغناء، صرّح بأنه لا يعتبر نفسه مطرباً، بل يقوم بإستغلال صوته في الأدوار والشخصيات التي يقوم بأدائها وفي المناسبات. وها هو يحضّر حالياً لمجموعة من الأغاني الملتزمة والهادفة التي تتحدث عن بعض الظواهر الاجتماعية، لكن بأسلوب طريف ومسلٍّ، معلناً أنّه سيطلق هذه الأغاني في دار الأوبرا في دمشق.