انتهت منى واصف من تصوير مسلسل "الصندوق الأسود" من تأليف رانيا بيطار وإخراج سيف الشيخ نجيب. تجسّد الفنانة الكبيرة هنا دور "قدرية"، وهي سيدة دفنت في قلبها الفاحم كل الصناديق السوداء لأفراد عائلتها، لكنّها في نهاية المطاف كان لها صندوقها الأسود الخاص الذي يحكي كل الحقائق المظلمة والموجعة. ورسالة العمل أنّ هناك صندوقاً خاصاً داخل كل إنسان، يحوي أسرارَه وقصصه الدفينة. وقد حملت أعباء كل أبنائها وأحفادها، وحكمت عائلتها بيد من حديد، بحيث وفّرت لها كلّ الأمان، والحبّ والأمل.
كما يكشف العمل الكثير من القضايا الإجتماعية التي يعاني منها الكثير من الناس. ربما هي أسرار صغيرة لكنها تترك الأثر العميق في الناس لأنّها جزء منهم، ومن معاناتهم شبه اليومية في الحياة.


من جهتها، صرّحت كاتبة العمل رانيا بيطار لـ "أنا زهرة" بأنّ عملها الجديد يعتمد كثيراً على الغوص في المشاعر النفسيّة العميقة. إذ خضعت لدورات في علم البرمجة اللغوية العصبية التي اعتمد عليها العمل. الكاتبة التي ألّفت قبل سنوات مسلسل "أشواك ناعمة" للمخرجة رشا شربتجي، وصفت عملها بالجريء لأنّه يتحدث عن بيت الأسرار، وهو "القلب" الذي يختبئ فيه كل شيء من أمورٍ سلبية وإيجابية، وأشياء لا يمكن لأحد أن يبوح بها.
إلى جانب منى واصف، يشارك في بطولة العمل رفيق سبيعي، وبسام كوسا، ومرح جبر، وديمة قندلفت، وشكران مرتجى والعديد من نجوم الدراما السورية.