عارضات الأزياء اللواتي يقضين ساعات طويلة في السهر وشهوراً من السفر المتواصل والعمل المرهق، كيف يظل مظهرهن مشرقاً رغم نحولهن الشديد ومايتعرضن له من إرهاق. نكشف إليكن بعض حيل التجميل التي تستخدم في كواليس عروض الأزياء وتغير طلّة العارضات في دقائق.

مكياج مثير وسريع للعيون

 خبير التجميل ديك بيج يخطط عيون العارضات بالقلم الأسود، ثم يضيف البريق الذهبي في زاوية العين الداخلية. وعلى الخط الداخلي للجفون يضع القليل من اللون البنفسجي أو الأزرق، ثم يقوم بوضع اللون نفسه أيضا تحت العين. وأخيراً يضع الماسكارا السوداء الثقيلة. استعملي هذا الماكياج إذا شعرت أنّ أسفل عينيك مرهقاً أو أنّ أجفانك متورمة.

مرطب قبل كل ماكياج

 دائما ضعي مرطباً غنياً بالفيتامينات قبل تطبيق الماكياج، العارضات يضعنه قبل الماكياج بدقائق بسبب ضيق الوقت، أمّا أنت فأكثر حظاً منهن، يمكنك وضعه قبل الماكياج بربع ساعة مثلا. هذا ما تفعله خبيرة الماكياج سارة لوسيرو في كواليس العروض لتحمي بشرة العارضات من كثرة المساحيق.

البرتقالي هو الأحمر

 انسي اللون الأحمر أو الوردي على الخدود، جربي البرتقالي سيعطيكِ انطباعاً مختلفاً، خاصة إذا كنت تضعين ظلاً بنياً أو دخانياً على الجفنين. خبيرة التجميل الشهيرة لوتشيا بيكا تضع البلاشر "أحمر الخدود" البرتقالي على عظام وجنات العارضات وتفركها بأصابعها إلى الأعلى. اللون يعطيكٍ دفئاً ومنظراً منعشاً أكثر من أي لون آخر.

خدعة الرموش

 خبير ماك للتجميل غوردون إسبينيه يضع الماسكارا باستخدام الفرشاة الواسعة التي على شكل مروحة Fan Brush فهو يحركها على فرشاة عصاة الماسكارا ثم يمشط الرموش بها إلى الأعلى، وهو بذلك يحافظ على أن تظل االرموش متفرقة عن بعضها ومقوّسة إلى الأعلى.

أظافرك هي مجوهراتك

 اهتمي بمنظر أظافرك، إنها مجوهراتك التي يمكك اقتنائها بلا نقود. ضعي طلاء أظافر مع ملمع أو بريق. الذهبي أو الفضي يجعل اليدين مثيرة المنظر خاصة في الليل، هكذا تفعل العارضات كما تقول خبيرة المانيكور في مجلة إيل. إذا اخترت الألوان الداكنة فلتكن دائما مع بريق أو ضعي الملمع فوقها. أو قومي بطلاء الظفر بلون وطرفه الطويل باللون البراق.

زيني شعرك

 أنتِ مستعجلة ولم تذهبي إلى صالون التجميل. حسناً، ارفعي شعرك على شكل  كعكة "شنيون" ناعماً، وضعي ربطة من قماش الشيفون الأسود أو اللون الذي يناسب ملابسك. خبير الشعر كيفين رايان اعترف أنه يستخدم بقايا الأقمشة في عروض الأزياء ليغير أشكال العارضات في كل مرة. هذه الربطات تعطي منظراً حيوياً وعفوياً أيضاً.

لون التوت الغامق للشفتين
إذا قررت أن لا تضعي لوناً فوق عينيك، فافعلي مثلما يقول خبير التجميل لدى ماك روميرو جيننيغز الذي يضع لون التوت الغامق كأرضية على الشفاه باستخدام الفرشاة ثم يطبق اللون الباذنجاني القوي، بهذه الطريقة ستكون لك أكثر شفاه مثيرة وذات حجم مغرٍ. ولكن ركزي على الشفاه فقط، لا تكللي عينيك بنفس اللون أيضاً فتبدين مثل عروس العيد. إذا كنت مصرّة على وضع لونٍ على جفنيك فاختاري الظل البرونزي ستتفاجئين بالتناسق اللوني بين الباذنجاني على الشفاه والبرونزي على العيون. ولا تنسي طبعا أن يكون قلم تخطيط العيون بنياً وليس أسوداً، قوّسي رموشك بالمكبس ولا تضعي الماسكارا الغامقة.

شعرك المنسدل يضجرك
حسناً ، أنت صاحبة شعر ناعم ومنسدل على الكتفين، تريدين تغييراً لا يأخذ الكثير من الوقت والجهد، قومي بما يقوم به خبير تسريح شعر العارضات تيد غيبسون الذي يأخذ خصلات صغيرة ويلفها على أصبعه ثم يرش عليها مثبت الشعر. ثم يتركها بعد لحظات خصلاً صغيرة ومجعدة بطريقة ناعمة وسريعة.

:المزيد على أنا زهرة


تعرفي إلى ملكة جمال أميركا 2011

من أطلق الرصاص على ليدي غاغا؟

النجمات في طفولتهن: شيريهان ولدت نجمة... وبراءة الأطفال في عيني هيفا!

إليسا ممنوعة من الغناء في مصر؟

طوني خليفة ينتصر لحرية الإعلام ويستضيف قمر