قامت شركة "آبل" Apple الرائدة في مجال الهواتف والكمبيوترات المحمولة بإطلاق تطبيقاتٍ جديدة تمكن مستخدميها من اتباع آخر صيحات الموضة والتسوق عبر الإنترنت.

فمثلاً تعاونت "آبل" مع موقع "إي باي" eBay في تطبيقٍ يمكّن متصفحي الموقع من تجريب القطع المتوفرة عليه افتراضياً وشرائها كما يمكنهم من بناء خزانتهم الافتراضية التي يجمعون فيها قطعهم المفضلة ويضفون طابعهم الشخصي عليها.

أما شركة تيفاني للمجوهرات فقد قدمت تطبيقاً يمكن المتصفحين من البحث عن خاتم الخطوبة الملائم لذوقهم واختيار التصميم ووزن الألماسة وتحديد القياس المناسب عبر تقريب أحد خواتمهم من الشاشة وقد حظي هذا التطبيق بشعبيةٍ كبيرة بسبب بساطته وسهولة استخدامه.

 

وتماشياً مع إطلاق دار "تودز" Tod’s الإيطالية لمجموعةٍ من الحقائب الخاصة بكمبيوتر "آي باد" المحمول تعاونت الدار مع شركة "آبل" لإطلاق تطبيقٍ بعنوان "حياتي في هذه الحقيبة" يمكّن المستخدمين من التعرف إلى حياة 6 نساءٍ مختلفات عبر النظر إلى محتويات حقائبهن.