أكّدت الفنانة إلهام شاهين بأنّها تحبّ قضاء شهر رمضان في المنزل مع عائلتها، لكنّها لم تستطع تحقيق هذه الأمنية هذا العام بسبب عدم انتهائها من تصوير مسلسلها الجديد حتى الآن. وأشارت إلى أنّها سوف تسعى إلى الانتهاء منه بعد أسبوع حتى تتفرّغ للعبادة خلال الشهر الفضيل.


وعن ذكريات طفولتها مع شهر رمضان، تقول ضاحكة: "لا أستطيع أن أنسى الفانوس خصوصاً "أبو شمعة". فقد كنت في غاية السعادة حين كانت والدتي تبتاع لي هذا الفانوس وكانت رحمها الله تحرص على هذه العادة كل عام وتشتري لي الفانوس. لذلك أمتلك العديد من الفوانيس بجميع أشكالها، لكنّ فانوس "أبو شمعة" له مكانة خاصة عندي".


أما عن طقوسها خلال رمضان، فأكّدت بأنّها تحرص على تبادل الزيارات بين الأسرة والأقارب "خصوصاً أنّني أنشغل طوال العام في التصوير. كما أفضّل أن يجتمع عندي في المنزل جميع أشقائي لتناول الإفطار معاً. وهذه كانت وصية والدتي لي التي أحرص على تنفيذها".


وعن الأكلات المفضّلة التي تحرص على تناولها في رمضان، قالت: "أنّا من عشاق الكنافة. لكن للأسف لا أستطيع تناولها بكثرة. لكن في حال وُضعت أمامي، فقد ألتهمها على الفور. لديّ استعداد لتناول صينية كبيرة من الكنافة بمفردي".