يخوض الفنان الإماراتي الكبير ميحد حمد تجربته الأولى في مجال الغناء الديني. إذ ينطلق خلال أيام بثّ أنشودته الدينية "يا مالك الروح" بعدما أقنعته الشاعرة الإماراتية غياهيب بأدائها. وتقول كلماتها: "يا مالك الروح ربي لطفك وعونك/ رحماك يا من علينا عمت أفضالك/ كل ألخاليق سعوا بيتك يلبون/ وأنا فؤادي شفوق وطالب أوصالك".
و قام ميحد حمد بتلحين الأنشودة التي أدخلها في الأسلوب الشعبي الإماراتي، لتكون قريبة إلى أسلوبه المعروف في الغناء المتميز والمعروف في الساحة الفنية الإماراتية والخليجية.


وأكدت الشاعرة غياهيب أنّها أصرت على أن يغنّي ميحد الأنشودة لأنها تسعى من خلال كلمات القصيدة وصوت الإماراتي الأول، أن تقدم في شهر رمضان بعض الأدعية والابتهالات التي تنسجم وروحانيات الشهر المبارك. وأضافت أنّها ترى هذا الأمر واجباً وشكلاً من أشكال التواصل مع الخالق عز وجل.
من جهة أخرى، بدأت الإذاعات مؤخراً بث أنشودة دينية أخرى من كلمات غياهيب على شكل إبتهال حمل عنوان "نفسك أمانة" بصوت الفنان حسين الجسمي.


وقد بدأ فعلياً في إمارة رأس الخيمة في الإمارات بتصوير "نفسك أمانة" بطريقة الفيديو كليب من إنتاج الشاعرة غياهيب التي أوكلت مهمة الإخراج للمخرج الإماراتي عبد الله حسن، والإشراف للإعلامي الإماراتي ناصر الجهوري. وأكّد هذا الأخير بأنّ هناك مفاجآت أخرى سيتم الإعلان عنها هذا الشهر لغياهيب التي بات نشاطها الشعري كبيراً ومتعدداً بأصوات نجوم الأغنية الإماراتي ميحد حمد، وحسين الجسمي ومعهم الفنان الشاب الصاعد بقوة منصور زايد الذي غنّى من أشعارها خلال الشهر الماضي.