سهرة الأثنين من "عيون بيروت" لشهر رمضان حفلت بالمواضيع واللقاءات الممتعة في مختلف المجالات. فقد استضاف الزميل غسان جواد في المحطة السياسية الإعلامية ماريا معلوف التي تحدثت عن تجربتها في الإعلام المرئي من خلال تعاونها مع قناة الجديد و nbn والمحور والمتوسط.
صرحت ماريا خلال اللقاء أنّ هناك بعض الإعلاميين والسياسيين والصحافيين يعيشون في غيبوبة عما يحدث على الساحة، وناشدتهم توخي الدقة قبل تحرير أخبارهم وتعليقاتهم. كما رفضت التعليق والرد على الشائعات التي تطلق من حولها كونها لا تعتبر نفسها في موضع الإتهام.


ريتا حرب وراغدة شلهوب استضافتا في المحطة الفنية الفنان علي حليحل والفنانة أليسار إلى جانب الإعلامية ليليان أندراوس. تحدث حليحل عن تجربته الفنية وعن الغناء التراثي الذي اشتهر به كما كشف عن أسماء وأنواع رقصات الدبكة بحسب مناطقها ومدى صعوبتها. ليليان أعربت عن إعجابها بفن علي حليحل الذي كانت لها فرصة محاورته في برامجها التلفزيونية والإذاعية، معتبرة أنّ كل شخص يحب فولكلور بلده وأرضه.


الفنانة أليسار كشفت أنها تحب هذا اللون التراثي الذي يطلب منها في الحفلات والمهرجانات وهو اللون الذي تربّت عليه في طفولتها، فقدمت أغنية "الدنيا حلوة برجالا" بصوتها الجميل وأدائها المعبر، كما أغنى علي حليحل السهرة بمجموعة من أغانيه المنوعة.


"عيون بيروت" من تقديم ريتا حرب وراغدة شلهوب، ومن إعداد جمال فياض وجوليانا بحمد وفادي نصر الدين، وإخراج جورج حداد ومهى عمّاش وإشراف مدير قنوات "أوربت" العربية المخرج نيكولا صباغة. ويعرض يومياً مباشرة على الهواء من الاثنين إلى السبت من التاسعة والنصف مساء الى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.