صرّح المخرج سيف الدين سبيعي لـ "أنا زهرة" أنّه يحضّر لمسلسل جديد سيبدأ تصويره بعد نهاية عطلة الفطر السعيد، هو "طالع الفضة" الذي قام بكتابته كل من عباس النوري وزوجته الكاتبة عنود الخالدي. وأضاف أنّ العمل ينتمي إلى أعمال البيئة الشامية، مشيراً إلى أنّ "طالع الفضة" حي من أحياء دمشق القديمة بالقرب من "باب توما"، يجمع من خلال سكانه الديانات الثلاث المسيحية، واليهودية، والإسلام. ويتناول العمل العيش المشترك بين السكان على رغم اختلاف دياناتهم. واعتبر أنّ العمل يمكن أن يكون توثيقياً، خصوصاً أنّه يتحدث عن شخصيات حقيقية عاشت في هذا المكان.
كما أكد أنّ هناك مفاوضات تجري حالياً بين الشركة المنتجة للعمل وبين كل من دريد لحام وياسر العظمة للمشاركة في المسلسل.


من جهة أخرى، انتقد سيف الدين سبيعي كل أعمال البيئة الشامية بينها "أهل الراية" الذي تولى إخراج الجزء الثاني منه، معتبراً أنّ ما يُقدم حالياً في هذه الأعمال ليس إلا صورة خيالية بل مشوّهة عن دمشق القديمة. وتساءل عن مكان وجود باب في حَواري دمشق ليغلقه أهلها في وجه المستعمر الفرنسي، قاصداً مسلسل "باب الحارة". وأكد في الوقت نفسه أنّ أكثر مسلسل كان وفيّاً لصورة دمشق القديمة مثل مسلسل "الحصرم الشامي" الذي عُرض قبل سنوات على قنوات "أوربت" المشفرة. وأشار إلى أنه لو عُرض العمل على القنوات المفتوحة، لكان قام بتغيير الخارطة الدرامية السورية وخاصةً أعمال البيئة الشامية.


كما تحدث المخرج والممثل سبيعي عن أنّ تجربته في الغناء ضمن فرقة "مرمر" السورية يهدف فقط إلى إنقاذ الأغنية السورية، معاتباً في الوقت نفسه الفنانين السوريين على عدم غناء اللهجة السورية على رغم غنائهم اللهجة اللبنانية، والخليجية والمصرية.
يذكر أن فرقة "مرمر" التي تتألف من عازفين، انضم إليها سبيعي منذ أربعة سنوات مغنياً، وهم الآن في صدد إطلاق ألبومهم الثاني الذي يحمل عنوان "ما في شي". كما يحضرون لتصوير أغنية "ما في شي" على طريق الفيديو كليب تحت إدارة المخرج زهير قنوع. وسيتم عرضها على مختلف المحطات التفزيونية.


وعن النجاح الكبير الذي حقّقته زوجته الممثلة سلافة معمار، أعرب سبيعي عن سعادته لنجاحها مع مخرج آخر، معتبراً أنّه لو برزت موهبتها الكبيرة عبر عمل أخرجه هو، لكان النقاد والمتابعون كتبوا أنّه أمر طبيعي كونها زوجته. كما أشاد بموهبتها الكبيرة في الأداء واعتبرها قنبلةً لم تفجّر كل شيء فيها بعد. وأشار إلى أنّه يطلبها اليوم للمشاركة معه في أي عمل يخرجه باعتبارها نجمةً مبدعةً، مشيداً بدورها في المسلسل البدوي "أبواب الغيم" و"ما ملكت أيمانكم" الذي لم يشاهد منه إلا بعض المشاهد.